احتفال رياضي بمناسبة تسمية صالة محردة الرياضية باسم البطلة الأولمبية غادة شعاع

حماة-سانا

أقامت اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي بحماة احتفالاً رياضياً في مدينة محردة بمحافظة حماة تم خلاله تسمية صالتها الرياضية باسم صالة البطلة الأولمبية غادة شعاع.

وقال رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا خلال حضوره الاحتفالية في محردة: إن غادة شعاع لاعبة رياضية متميزة حققت الكثير من الألقاب القارية والعالمية لسورية ورفعت العلم الوطني عالياً في مناسبات كثيرة ضمن بطولات ألعاب القوى لذا قررنا تسمية صالة محردة الرياضية باسمها تكريماً لها ولإنجازاتها مبيناً أن هذه الصالة تستضيف الكثير من البطولات المحلية لذا سنعمل على إعادة تأهيلها وصيانتها لتغدو بأبهى حلة وبما يليق بالبطلة العالمية.

من جهتها شكرت البطلة الأولمبية والعالمية غادة شعاع القيادة الرياضية في سورية على دعمها الكبير لها خلال مسيرتها الرياضية والتي كان آخرها منحها وسام الرياضة السورية وتسمية صالة مدينتها الغالية محردة باسمها مشيرة إلى أنها جاهزة دائماً لتسخير إمكانياتها وخبراتها لمصلحة الرياضة السورية بما يخدم تطورها وتألقها في المحافل العالمية.

بدوره أشار رئيس اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي بحماة عبد الرزاق زيتون لمراسل سانا إلى أن غادة شعاع بطلة عالمية وتستحق منا الاهتمام والتكريم ومبادلتها العطاء بالعطاء مبيناً أن الصالة الرياضية في محردة من الصالات المهمة بالمحافظة سواء من خلال استضافتها لتدريبات فرق حماة بألعاب الكرات وأيضاً بإقامة بطولات الدوري عليها بكرتي السلة والطائرة.

يذكر أن البطلة الأولمبية غادة شعاع من مواليد محردة عام 1972 بدأت مسيرتها الرياضية لاعبة بكرة السلة ثم انتقلت إلى ألعاب القوى وتفوقت في لعبة السباعي وحققت الكثير من البطولات المحلية والخارجية أبرزها فضية آسيا في ماليزيا عام 1991 وفضية المتوسط في فرنسا عام 1993 وذهبية آسيا في اليابان عام 1994 وذهبية بطولة العالم عام 1995 وذهبية أولمبياد أتلانتا عام 1996 وبرونزية العالم في إسبانيا عام 1999.

وتتألف صالة البطلة الأولمبية غادة شعاع الرياضية من صالة رئيسية تدريبية تتسع لـ 500 متفرج ذات أرضية من البولي ريثان وتستضيف مباريات الدوري العام لكرات السلة والطائرة واليد وهي مزودة ببانييهات لكرة السلة ذات مواصفات دولية وتضم أيضاً ستة غرف فندقية للرياضيين وقاعة اجتماعات.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

غادة شعاع تطلق شعلة النسخة الأولى لبطولة أقوى رجل وامرأة في سورية

اللاذقية-سانا بحضور جماهيري كبير أطلقت البطلة الأولمبية العالمية غادة شعاع شعلة بطولة النسخة الأولى لمهرجان …