عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: استشهاد فلسطيني خامس اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية

(حجر وأثر) .. مبادرة للتعريف بالمواقع الأثرية في السويداء

السويداء-سانا

بدأت في محافظة السويداء مبادرة بعنوان (حجر وأثر) لتعريف جيل الشباب بعدد من المواقع الأثرية في مناطقهم وبحضاراتها المتعاقبة.

وتضمنت المبادرة التي شارك فيها نحو 70 متطوعاً شاباً من مركز الشباب في منظمة المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية بالسويداء حملة نظافة في موقع بلدة قنوات الأثري بالتعاون مع مجلس البلدة بالإضافة للتعريف بمعالم المنطقة وأوابدها الأثرية ومتحف السويداء الوطني من قبل المعنيين بدائرة الآثار.

وأشار رئيس دائرة آثار السويداء وليد أبو رايد لمراسل سانا إلى أهمية المبادرة لتعريف جيل الشباب بآثار الوطن وتاريخه وتعزيز ثقافة أبناء المحافظة بمعالمها الحضارية والتاريخية والسياحية.

وذكر منسق مركز الشباب في منظمة المعهد الأوروبي كنان خداج في تصريح مماثل أن المبادرة تأتي في إطار نشر التوعية والثقافة بين جيل الشباب حول مختلف الموضوعات ومنها المواقع الأثرية.

ولفتت مدربة مهارات الحياة ضمن مركز الشباب مروة مراد إلى تماشي المبادرة مع تعزيز روح العمل ضمن الفريق وفتح آفاق جديدة للمشاركين.

المشارك بالمبادرة عمرو الجمال أشار إلى أنها أتاحت له الفرصة لاكتساب معلومات جديدة حول بعض المواقع الأثرية والمساهمة في الحفاظ على نظافة منطقته.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مبادرة حجر وأثر بالسويداء تواصل أنشطتها بتعريف طلاب مدارس بالمواقع الأثرية

السويداء-سانا بين المعالم الأثرية في بلدة قنوات ومحتوى المتحف الوطني بالسويداء استحضر اليوم نحو 25 …