الصين: زيارة وفد الكونغرس الأمريكي لتايوان يظهر حقيقة واشنطن

بكين-سانا

أكدت الصين أن زيارة وفد أعضاء الكونغرس الأمريكي بقيادة السيناتور إد ماركي أمس الأول إلى منطقة تايوان الصينية تظهر الوجه الحقيقي للولايات المتحدة كمفسد ومخرب للسلام والاستقرار.

ونقلت وكالة شينخوا عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية (وو تشيان) قوله أمس إن الزيارة تشكل خرقاً صارخاً لمبدأ صين واحدة والبنود الواردة في البيانات المشتركة الثلاثة بين بكين وواشنطن وانتهاكاً لسيادة الصين ووحدة وسلامة أراضيها وترسل رسالة خاطئة إلى القوى الانفصالية في تايوان.

وأضاف (وو تشيان) إن دوريات الاستعداد القتالي المشتركة متعددة الوحدات في قيادة القسم الشرقي التابعة لجيش التحرير الشعبي الصيني والتدريبات القتالية الحقيقية في المياه والمجال الجوي حول جزيرة تايوان هي تدابير مضادة حازمة ورادع قوي للاستفزاز المتمثل في التواطؤ بين الولايات المتحدة وتايوان.

وحذر المتحدث الصيني واشنطن وسلطة الحزب التقدمي الديمقراطي في تايوان من أن استخدام تايوان لاحتواء الصين محكوم عليه بالفشل مشيراً إلى أن “التماس الدعم الأمريكي للسعي إلى الاستقلال يؤدي فقط إلى تدمير الذات كما أن أي محاولات أو أنشطة تتعارض مع التوجه التاريخي ومع إرادة كل أفراد الشعب الصيني وتسعى لوقف عملية إعادة توحيد الصين ستنتهي بالفشل”.

وشدد (وو تشيان) على أن جيش التحرير الشعبي سيواصل تعزيز تدريباته واستعداده للحرب والدفاع بحزم عن سيادة الصين ووحدة وسلامة أراضيها وإحباط أي محاولات لانفصال تايوان وللتدخل الخارجي.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

متحدث صيني: الصين قدمت معدات طبية وأدوية ومساعدات إنسانية أخرى إلى سورية

بكين-سانا أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية وو تشيان اليوم أن الصين قدمت معدات طبية …