الشريط الإخباري

المقداد يتسلم أوراق اعتماد بوبكار دياللو سفيراً غير مقيم لجمهورية مالي في دمشق

دمشق-سانا

تسلم وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد اليوم أوراق اعتماد بوبكار دياللو سفيراً مفوضاً وفوق العادة غير مقيم لجمهورية مالي لدى الجمهورية العربية السورية.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين سورية ومالي وسبل تعزيزها في مختلف المجالات لما فيه مصلحة الشعبين والبلدين الصديقين.

ورحب الوزير المقداد بتعيين دياللو سفيراً لمالي لدى سورية متمنياً له التوفيق والنجاح في أداء مهامه في تعزيز العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين مؤكداً حرص سورية على أفضل العلاقات مع جمهورية مالي خاصةً ودول الاتحاد الإفريقي عامةً.

ولفت الوزير المقداد إلى ضرورة الوقوف صفاً واحداً في مواجهة قوى الاستعمار القديم والجديد وأن التحديات التي تواجهها مالي شبيهة بالتحديات التي تواجهها سورية وخاصة لجهة الإجراءات القسرية أحادية الجانب اللاشرعية المفروضة عليهما بسبب تمسك شعبيهما بسيادة البلدين واستقلال قرارهما.

كما أدان الوزير المقداد التدخلات الفرنسية في مالي ووصفها بأنها محاولة جديدة للاحتلال وإعادة لهيمنتها وسيطرتها على دول الاتحاد الافريقي وقال إن فرنسا دعمت الإرهاب والإرهابيين في سورية بالمال والسلاح وشجعت الانفصاليين وأن التدخل الفرنسي في الشؤون الداخلية لسورية ومالي يجب أن يتوقف.

من جانبه أعرب السفير دياللو عن سعادته بتعيينه سفيراً غير مقيم لبلاده في دمشق مؤكداً حرص مالي على تعزيز علاقاتها مع سورية وتطوير التعاون المشترك معها في المجالات كافة.

وأكد السفير دياللو وقوف مالي إلى جانب سورية في حربها على الإرهاب وأن ما تقوم به هو من أجل المنطقة والعالم برمته وعبر عن سعادته من أن نهج السيد الرئيس بشار الأسد في دعم استقلال ومواقف دول الاتحاد الإفريقي لم يتوقف.

حضر اللقاء من الجانب السوري الدكتور غسان عبيد مدير إدارة الاتصال والمراسم والدكتور عبد الله حلاق مدير إدارة الدعم التنفيذي والدكتور رامز الراعي مدير الإدارة الافرواسيوية وأوقيانوسيا ووسام النحاس من مكتب الوزير ومن الجانب المالي القنصل الفخري لجمهورية مالي في سورية أمل غازي والمستشارة فاتوماتا ديكو.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

المقداد للجالية السورية بالولايات المتحدة: سورية مستمرة بجهودها لإعادة بناء ما دمره الإرهاب

نيويورك-سانا أكد وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد استمرار الدولة السورية بجهودها لتعزيز الأمن والاستقرار