الشريط الإخباري

كيرينكو: الناتو يعتزم محاربة روسيا على الأراضي الأوكرانية

موسكو-سانا

أعلن النائب الأول لرئيس الإدارة الرئاسية الروسية سيرغي كيرينكو اليوم أن حلف شمال الأطلسي (الناتو) يعتزم محاربة روسيا على الأراضي الأوكرانية حتى وجود آخر أوكراني.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن كيرينكو قوله: إن “القيادة الأوكرانية سمحت باستغلال بلادها وأراضيها والأسوأ من ذلك كله شعبها حيث قدمت أراضي أوكرانيا وشعبها لإيجاد مواجهة رئيسية بين المجتمع الغربي وروسيا وبالطبع فإن الناتو سيكون متحمساً للقتال كما أنه لا يتردد بالإعلان علناً عن ذلك دون أي ندم حتى وجود آخر أوكراني”.

وأشار كيرينكو إلى أن “هناك عملية عسكرية ساخنة من جانب الغرب ضد روسيا” مضيفاً: نحن نتفهم جيدا أننا لسنا في حالة حرب على أراضي أوكرانيا وبالطبع ليس مع الأوكرانيين حيث يخوض تكتل الناتو بأكمله حرباً ضد روسيا على أراضي أوكرانيا وبأيادي الأوكرانيين.

وكان السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف شدد في وقت سابق اليوم على أن المجتمع الدولي يجب أن يرى جرائم الحكومة الأوكرانية ضد شعبها مضيفاً: “إنهم لا يتوقفون عن إسناد أفعال البلطجية التي يمارسها النظام في كييف إلينا وقد حان الوقت لإظهار جرائم هذا النظام أمام العالم ولا سيما تلك التي يرتكبها بحق شعبه”.