دورة تدريبية للتعريف بأهمية النباتات الطبية والعطرية

ريف دمشق-سانا

تشجيعاً للتوسع في زراعة النباتات الطبية والعطرية ونظراً لأهميتها الاقتصادية والتجميلية نفذت دائرتا التنمية الريفية الزراعية والأسرية والتعليم الزراعي في مديرية الزراعة بمحافظة ريف دمشق دورة تدريبية استهدفت مجموعة من السيدات تعرفن خلالها على أهمية تلك النباتات وتأثيرها على صحة الإنسان.

وفي تصريح لمراسلة سانا أوضح مدير الزراعة في محافظة ريف دمشق المهندس عرفان زيادة أن السيدات المشاركات في الدورة هن من دائرة الزراعة بدمشق وتمكن من التعرف على فوائد النباتات الطبية كغذاء ودواء وقيمتها الاقتصادية مثل إكليل الجبل والنعناع والكراويا وكيفية الاستخدام الأمثل لها للحصول على الفائدة المرجوة منها.

زيادة أشار إلى أن الدورة التي استمرت خمسة أيام شرحت الفرق بين طرق الاستخدام المختلفة مثل المنقوع والمغلي والمستخلص والمستحلب وكيفية الحصول عليها وما هو الجزء المستخدم من النبات إضافة إلى إجراء تدريب حول كيفية تحضير خل التفاح واستخداماته الطبية.

كما تعرف المشاركات وفق زيادة على طرق تحضير بعض مستحضرات التجميل من تلك النباتات المتوافرة بتكلفة اقتصادية بسيطة وكيفية استخدام بعض المستخلصات النباتية في مكافحة بعض الآفات الزراعية كمستخلص الثوم والأزدرخت.

سفيرة اسماعيل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

النباتات الطبية والعطرية مشروع تنموي متكامل يحتاج إلى الاهتمام

دمشق- سانا تتميز سورية بغناها وتنوعها الحيوي لما تمتلكه من تنوع طبوغرافي ومناخي يجعلها من …