جلسات حوارية لشبيبة درعا للتعريف بقانون الإدارة المحلية

درعا-سانا

بهدف زيادة مشاركة الشباب في انتخابات المجالس المحلية وتعريفهم بالقانون الناظم للعملية الانتخابية اطلقت رابطة الشهيد أمين النجار التابعة لفرع اتحاد شبيبة درعا اليوم جلسات حوارية في هذا الخصوص.

الشباب أكدوا أن انتخابات المجالس المحلية تعبير حقيقي عن الديمقراطية لاختيار العناصر الكفوءة القادرة على ادارة المرحلة القادمة لافتين إلى ضرورة اضطلاع المجالس المنتخبة بمهام تجميل المدن والبلدات وإزالة آثار الحرب والسعي مع الجهات ذات العلاقة الى تطوير المؤسسات التعليمية مع افتتاح كليات جديدة في فرع جامعة دمشق بمحافظة درعا.

الشاب الوتين عوض أشار إلى أهمية انتخاب الشباب في المجالس المحلية ولا سيما القادرين على تحقيق طموحات أقرانهم لافتاً إلى ضرورة إجراء جلسات حوارية ونقاشات حول قانون الإدارة المحلية مع توضيح الفروق بين مجالس المحافظة والمدينة والبلدة والبلدية ليتسنى للشباب شرح بعض النقاط للأهالي في مكان سكنهم.

الشابة إيلاف العقلة أكدت ضرورة انتخاب أعضاء مجلس محافظة ومجالس مدن وبلدات وبلديات يستطيعون التواصل مع المواطن ويلبون حاجاته المعيشية بشكل أفضل.

وأشار رئيس مجلس مدينة درعا المهندس أمين العمري إلى العديد من المحاور المهمة والتعريفية بالخطوات والتعليمات الانتخابية للمجالس المحلية وفق الدستور والتعريف بالمجالس المحلية من خلال قانون الإدارة المحلية الصادر بالمرسوم رقم 107 لعام 2011 ومدى أهميته في بناء المجتمع المحلي الذي يعد اللبنة الأولى في ازدهار الوطن.

ولفت أمين رابطة الشهيد أمين النجار ضياء الدين السعيد إلى مسؤوليات الشباب ودورهم في مجال الاهتمام بالشأن العام باعتبارهم الشريحة التي يعول عليها في المراحل القادمة لتعزيز مشاركة المواطنين في انتخابات المجالس المحلية.

قاسم المقداد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

ورشة حوارية لشبيبة درعا لمساعدة الطلاب على اختيار اختصاصهم الجامعي

درعا-سانا تتوجه الورشة الحوارية (خيارك بإيدك) للطلاب الناجحين في الشهادة الثانوية في درعا لمساعدتهم