دورة تدريبية حول الإدارة المتكاملة لآفات محصول التفاح في قرية عرنة

ريف دمشق-سانا

نفذت دائرة التعليم الزراعي بالتعاون مع دائرتي وقاية النبات والمكافحة الحيوية في مديرية الزراعة بمحافظة ريف دمشق دورة تدريبية استهدفت الفنيين في قرية عرنة بمنطقة قطنا للتعريف بمفهوم الإدارة المتكاملة لآفات محصول التفاح وطرق المكافحة.

وتهدف الدورة التي استمرت 5 أيام واختتمت اليوم إلى رفع الكفاءات لدى الفنيين وتطوير مهاراتهم لتمكينهم من تقديم فائدة أكبر للمزارعين في المنطقة وفق مدير الزراعة في ريف دمشق المهندس عرفان زيادة.

وبين زيادة تصريح لمراسلة سانا أن محاور الدورة ركزت على كيفية الاستخدام الآمن للمبيدات ودور استخدام المصائد الفرمونية والمكافحة الحيوية في الادارة المتكاملة للآفات مشيراً إلى أنها تضمنت أيضاً تنفيذ يوم حقلي تدريبي للفلاحين في المنطقة للتعريف بمخاطر الاستخدام العشوائي للمبيدات وكيفية الحصول على منتج خال من آثار المبيدات ويطابق الشروط الصحية.

وأكد زيادة أنه تم إطلاق الدفعة الثانية من المتطفلات الحشرية تركوغراما وبراغون لمكافحة دودة ثمار التفاح الجيل الثاني في مناطق الزبداني وقطنا والحرمون في الحقول الإرشادية التجريبية الممتدة على مساحة 8 دونمات لتوسيع العمل في مجال المكافحة الحيوية ونشرها بين المزارعين لأهميتها في حماية المحصول.

 سفيرة اسماعيل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

دورة تدريبية في أكساد حول العمليات الزراعية البستانية المثلى لنخيل التمر

ريف دمشق-سانا بدأت في المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة أكساد دورة تدريبية