التنمية الإدارية: تمديد فترة قبول الأبحاث والدراسات المتعلقة بمسابقة (المبادرات الابتكارية في علوم التقانة)

دمشق-سانا

‏أعلنت وزارة التنمية الإدارية عن تمديد فترة قبول الأبحاث والدراسات والمشاريع التطبيقية المتعلقة بمسابقة (المبادرات الابتكارية في علوم التقانة) لطلاب وخريجي المعاهد التقانية المستهدفة بالمسابقة لغاية الـ 30 من أيلول القادم.

وأوضحت الوزارة في إعلانها اليوم أن المسابقة تستهدف طلاب وخريجي المعاهد التقانية التابعة لـ (وزارة التعليم العالي والبحث العلمي) وهي المعاهد التقانية للهندسة الميكانيكية والكهربائية أقسام (هندسة التحكم والأتمتة – هندسة الاتصالات – والمعاهد التقانية للحاسوب أقسام – هندسة الحواسيب – هندسة الشبكات – هندسة البرمجيات – الحوسبة الصناعية).

وكذلك المعاهد التقانية التابعة لوزارة الصناعة وهي المعهد التقاني للصناعات التطبيقية (قسم الإلكترون) وأيضاً المعاهد التقانية التابعة لوزارة الكهرباء وهي المعاهد التقانية للكهرباء والميكانيك قسم (تقانة المعلومات والاتصالات) أما المعاهد التقانية التابعة لوزارة التربية فهي معاهد تقنيات الحاسوب أقسام (الشبكات الحاسوبية – هندسة البرمجيات – هندسة الحواسيب) والمعاهد التقانية الصناعية أقسام (التحكم الآلي – التقنيات الإلكترونية – التقنيات الكهربائية).

وأشارت الوزارة إلى أن الهدف من المسابقة تحفيز المورد البشري المؤهل على التميز والابتكار في علوم تقانة المعلومات والاتصالات والأتمتة ليتم توطينه في مشروع التحول الرقمي للأعمال الحكومية في الاستراتيجية الوطنية المقرة من رئاسة مجلس الوزراء وترسيخ ثقافة المنافسة لدى الفئة المستهدفة من خلال قيامهم بتقديم مبادراتهم في مواضيع التقانة الحديثة والجودة والتميز في الأداء واكتشاف أفضل الأفكار المبدعة والمتميزة في مختلف المجالات التقانية وتسليط الضوء عليها من أجل الاستفادة منها.

وبينت الوزارة أنه على الراغبين بالمشاركة في إعداد (مشروع تطبيقي أو دراسة أو بحث) مبتكر وفردي وضمن محاور المسابقة تقديم نسخة ورقية ونسخة إلكترونية بصيغة PDF و word لدى وزارة التنمية الإدارية مركز القادة قبل موعد الـ 30 من أيلول القادم.

ويأتي تمديد فترة قبول الأبحاث والدراسات لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من طلاب وخريجي المعاهد للمشاركة في المسابقة والإفادة من خبراتهم في المحاور العلمية.

جوليا عوض

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

التنمية الإدارية تختتم المرحلة التدريبية الثانية للمديرين المركزيين في الجهات العامة

دمشق-سانا اختتمت وزارة التنمية الإدارية اليوم المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي السوري الإيراني المشترك