الشريط الأخباري

معرض فني ومسرحيتان للأطفال بجامعة البعث

حمص-سانا

بمناسبة أعياد اذار افتتح أعضاء المكتب الفرعي لنقابة المعلمين في جامعة البعث برعاية فرع الحزب في الجامعة صباح اليوم معرضا للرسم والتصوير في روضة الشهيد هادي حسن خليل ضمن الجامعة بالاضافة لتقديم مسرحيتين للأطفال.

وبينت عبير الزين مديرة الروضة ان المعرض يضم في زاوية منه العديد من الصور والرسومات من تنفيذ أطفال الروضة وأطفال من خارجها ولمعلمات رسم مبينة أن الهدف من هذا المعرض تنمية موهبة الاطفال واستغلال قدراتهم في أشياء تعود عليهم بالفائدة.

وتم تقديم مسرحية بعنوان “الحواس الخمس” وهي للأطفال من عمر الخمس سنوات وتتحدث عن الحواس الخمس لدى الانسان أما المسرحية الثانية فجاءت بعنوان “العلم السوري” وهي للأطفال من عمر الاربع سنوات وتتحدث عن ألوان العلم السوري ودلالة كل لون وأهمية التمسك بالوطن وقيمنا ومبادئنا مشيرة إلى أن الهدف من المسرحيتين هو تنمية الشعور الوطني لدى الأطفال وتنمية اللغة وتعزيز الثقة لديهم وتقوية العضلات بالإضافة إلى العديد من الفوائد النفسية الأخرى.

وبين الدكتور محمد عيسى أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في جامعة البعث أهمية إقامة هكذا معارض بالنسبة للأطفال لما تقوم به من دور في تطوير مواهبهم وتنمية الشعور الوطني والمسؤولية لديهم بالإضافة إلى دورها في تشكيل شخصية متكاملة لهم من خلال تقديم المعلومات والمعارف بشكل مباشر.

من جانبه أكد الدكتور شريف شاهين نقيب المعلمين بجامعة البعث دور هذه الأنشطة في تنمية مهارات الاتصال لدى الأطفال من خلال تدريبهم على كيفية التعبير عن الرأي وضرورة احترام الرأي الآخر.

يذكر أن الروضة تضم حوالي 103 أطفال من أعمار 3 و 4 و 5 سنوات موزعين على خمسة صفوف.

انظر ايضاً

بين الريشة التقليدية والرقمية.. أعمال متنوعة ضمن معرض فني بجامعة البعث

حمص-سانا 6 فنانين شباب حققوا التناغم بين الريشة التقليدية والرقمية ضمن معرض فني احتضنته صالة …