الشريط الأخباري

مبادرة تشاركية لتوزيع حلويات العيد على الأسر الأشد احتياجاً في دمشق

دمشق-سانا

بمناسبة عيد الأضحى المبارك بدأت جمعية ساعد ومؤسسة سورية بتجمعنا بتوزيع حلويات العيد لعدد من الأسر الأكثر احتياجاً وذلك في حديقة المزة بدمشق.

وتهدف المبادرات الأهلية إلى تخفيف الأعباء الاقتصادية عن الأسر المحتاجة وتعكس صورة نموذجية عن التكافل الاجتماعي والعمل التطوعي المنظم وترسيخ مفهوم التشاركية والإحساس بالآخر وفق رئيس مجلس إدارة جمعية (ساعد) عصام حبال مبيناً أن متطوعي الجمعية باشروا بتوزيع الحلويات بعد الانتهاء من إعدادها في مطبخ (ساعد) ضمن الحديقة.

من جهته أوضح رامي الحلبي رئيس مجلس إدارة مؤسسة (سورية بتجمعنا) أنه يمكن من خلال هذه المبادرة إيصال رسالة حول فائدة تفعيل التعاون بين الجمعيات للوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين والخروج من إطار العمل الروتيني بما يسهم في دعم ورسم الابتسامة على وجوه هذه الأسر وخاصة الأطفال.

وأكد عدد من المتطوعين أن عملهم يترجم مفهوم التطوع لخدمة المجتمع وخاصة في الظروف الصعبة التي افرزتها الحرب الإرهابية على سورية والحصار الاقتصادي حيث رأت كل من (أمل كركوتلى) و(سيرين الفرا) أن على القطاع الأهلي مسؤولية اجتماعية لخلق أثر تنموي إلى جانب استثمار طاقات الشباب وتعزيز دورهم في المجتمع.

مهند سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

(دوائي).. مبادرة تؤمن الدواء لـ 1000 مريض سنوياً

دمشق-سانا وصل عدد المستفيدين من مشروع (دوائي) الذي أطلقته مؤسسة (سورية بتجمعنا)