الشريط الأخباري

التربية واليونيسف تبحثان سبل تنسيق البرامج المشتركة وتعزيز التعاون

دمشق-سانا

بحث وزير التربية الدكتور دارم طباع اليوم مع ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) في سورية بوفيكتور نيولاند سبل تنسيق البرامج المشتركة بين الجانبين وآلية تعزيز التعاون بما يخدم العملية التعليمية في عدد من المجالات.

وأشار طباع خلال اللقاء إلى أهمية التعاون مع اليونيسف لتحقيق تعلم أفضل للطلاب ودعم العملية التعليمية لافتا الى أهمية مشاركة سورية افتراضياً في الاجتماع التحضيري لقمة تحويل التعليم الذي عقد مؤخراً في باريس وأهمية دعم منظمتي اليونسكو واليونيسف لمشاركة مباشرة لعدد من الشباب السوريين في قمة تحويل التعليم التي ستعقد في نيويورك أيلول القادم.

ولفت طباع إلى إمكانية اجراء دراسة تجريبية بدعم من اليونيسف حول إجراءات حماية الطلاب من مخاطر المخدرات عبر استثمار أوقات الفراغ خلال العطلة الصيفية بالتنسيق مع النوادي الموسيقية والرياضية.

بدوره نوه نيولاند بالتعاون المثمر مع الوزارة ولا سيما في مجال الأنشطة التفاعلية ومهارات الحياة والتعلم الذاتي والوجداني الاجتماعي مؤكداً دعم المنظمة للتعليم في سورية وتطويره وكل ما يتعلق بتأهيل المدارس وتأمين مستلزماتها.

حضر الاجتماع مدير التخطيط والتعاون الدولي بالوزارة غسان شغري ونائب ممثل اليونيسف غادة كجه جي وخبيرة التطوير الاجتماعي باتريشيا رودي ورئيس قسم التطوير الاجتماعي إيلنور ايلي.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

احتياجات العملية التربوية بورشة عمل للتربية واليونيسيف-فيديو

دمشق-سانا أطلقت اليوم وزارة التربية بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة/اليونيسيف ورشة العمل الوطنية لقطاع …