الشريط الأخباري

زايتسيف: واشنطن تسعى لتدمير الشراكة الاستراتيجية بين موسكو وبكين

موسكو-سانا

اعتبرت وزارة الخارجية الروسية أن الولايات المتحدة تسعى للضغط على الصين من أجل تدمير الشراكة الاستراتيجية بين موسكو وبكين مؤكدة أن ذلك مصيره الفشل.

ونقلت وكالة تاس عن نائب مدير إدارة الإعلام والصحافة في الوزارة أليكسي زايتسيف قوله للصحفيين اليوم: الصين تواجه ضغوطاً خطيرة أغلبها بشكل غير رسمي ويبدو أن أولئك الذين يمارسونها لا يعلمون أنهم يتعاملون مع واحدة من أعظم القوى في العالم.

وأشار زايتسيف إلى أن التعاون بين روسيا والصين وصل إلى مستوى غير مسبوق ويتم اختباره بنجاح وأي محاولات لزعزعته محكوم عليها بالفشل مؤكداً أن بلاده لا تحافظ على حوار سياسي كامل مع الصين فحسب وإنما تسعى إلى توسيعه بما يساعد على التكيف مع التغيرات العالمية.

وفيما يتعلق بالأزمة الأوكرانية أشار زايتسيف إلى أن الدول الغربية تظهر من خلال أفعالها عدم اهتمامها بخفض التصعيد في أوكرانيا وقال: لن يتخلى الغرب عن خط التصعيد الإضافي للوضع في أوكرانيا وأكدت ذلك أيضا قمة حلف شمال الأطلسي الأخيرة التي تم خلالها اتخاذ قرار بشأن حزمة دعم إضافية لنظام كييف.

ولفت إلى أن هذه الدول تواصل توريد الأسلحة على نطاق واسع لأوكرانيا موضحاً أنه “تم تسليم أكثر من 28 ألف طن من المعدات العسكرية”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

موسكو: الإعلام الأمريكي مستمر بنشر الأكاذيب حول محطة زابوروجيه

موسكو-سانا أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن وسائل الإعلام الأمريكية مستمرة في نشر المعلومات المغلوطة والزائفة …