الشريط الأخباري

قطاعات الخدمات والصحة والرقابة في السويداء ودرعا تتخذ إجراءات ضمان استمرار العمل خلال عطلة عيد الأضحى

السويداء ودرعا-سانا

اتخذت القطاعات الخدمية والصحية والرقابية في محافظتي السويداء ودرعا الإجراءات والاستعدادات لضمان استمرارية عملها لتلبية احتياجات المواطنين خلال عطلة عيد الأضحى.

وأوضح رئيس قسم الجاهزية في الأمانة العامة لمحافظة السويداء بشار الأعور في تصريح لمراسل سانا أنه تم توجيه المؤسسات الخدمية والوحدات الإدارية بالاستمرار في تقديم خدمات النظافة والصحة والإطفاء ومتابعة مخالفات البناء ومراقبة ساحات الألعاب وتشديد الرقابة الصحية على المطاعم والمأكولات المكشوفة وتجهيز آليات الطوارئ في الجهات الخدمية لإنجاز الأعمال الموكلة إليها.

مدير صحة السويداء الدكتور طارق الجمال بين أن المديرية استكملت استعداداتها لتقديم الخدمات الطبية والصحية للمواطنين خلال العطلة.

ومن جهته أشار مدير فرع المؤسسة السورية للمخابز في السويداء علاء مهنا إلى أن المخابز الآلية العاملة بنظام الإدارة والإشراف تواصل عملها طيلة أيام العيد على أن تعطل فقط يوم السبت.

رئيس دائرة حماية المستهلك في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في السويداء جهاد طربيه بين أنه تم تخصيص دوريات مناوبة طيلة أيام عطلة العيد للرقابة على مختلف الفعاليات وتلقي شكاوى المواطنين فيما وضع فرع المؤسسة السورية للتجارة جدول مناوبات للصالات للعمل وتوفير المواد وفقاً لمدير الفرع ربيع غانم.

مدير عام الشركة العامة لكهرباء السويداء المهندس نضال نوفل أكد أن ورشات وآليات الشركة بحالة جهوزية للعمل على مدار 24 ساعة لإصلاح أي أعطال قد تطرأ في حين ذكر مدير الوحدات الاقتصادية بالمؤسسة العامة لمياه الشرب المهندس ماهر شلهوب أنه تم تنظيم جداول مناوبة ضمن الوحدات الاقتصادية للإشراف على برامج العمل اليومية ومعالجة الأعطال الفنية الطارئة والتأكد من حسن سير العمل بغية تأمين مياه الشرب للمواطنين.

وفي درعا ذكر مدير فرع المؤسسة السورية للحبوب المهندس حميدي الخليل أن مطحنة اليرموك مستمرة بأعمال الطحن وتقتصر العطلة على أول أيام العيد على أن تعاود تدوير عجلة الإنتاج بما يؤمن جزءاً من الدقيق لصالح المخابز العامة والخاصة على أن يؤمن باقي الاحتياجات عن طريق مطاحن المحافظات موضحاً أن مركزي تسويق الحبوب في أزرع والصنمين مستمران باستلام الأقماح دون توقف بما يسهم في استلام أكبر كمية.

مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة في درعا المهندس عمر السعدي ذكر أن الفرع وضع جدول مناوبات لصالات ومنافذ البيع خلال عطلة العيد مع استمرارية العمل دون انقطاع في المنافذ التي تم رفدها بكميات من الرز المدعوم حتى نفاد الكمية فيما ذكر مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور يحيى عبد الله أن المديرية كثفت دورياتها على الأسواق مع التركيز على المحال والفعاليات التي تبيع مستلزمات العيد كالحلويات والألبسة والأحذية مع سحب العينات من الأسواق لتبيان مدى مطابقتها للمواصفات القياسية السورية والقرارات التموينية النافذة.

مدير فرع المؤسسة السورية للمخابز المهندس فريد السويدان بين أن عطلة المخابز في أول أيام العيد على ان تواصل العمل بشكل اعتيادي باقي أيام العطلة مؤكداً أن كل مستلزمات صنع رغيف الخبز متوافرة في حين بين مدير فرع الشركة السورية لتخزين وتوزيع المشتقات النفطية “محروقات” المهندس نعيم الجبر أن عمل الفرع اعتيادي خلال عطلة عيد الأضحى المبارك لتزويد محطات المحروقات والقطاعات الخدمية بالمازوت والبنزين.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

حفل فني في ختام فعاليات مهرجان السويداء الخيري

السويداء-سانا اختتمت مساء اليوم فعاليات مهرجان السويداء الخيري الذي أقامته المحافظة بمناسبة قرب حلول شهر …