الشريط الأخباري

رياضيو سورية عادوا متوجين بالذهب والفضة من دورة المتوسط بالجزائر -فيديو

دمشق-سانا

رفعوا علم الوطن عالياً وعزفوا نشيد حماة الديار عليكم سلام ليصل صداه لملايين المتابعين الذين أبهرهم الأداء الفني العالي المرفق بالتصميم والإرادة لتحقيق الإنجاز لوطنهم.. إنهم رياضيو سورية الذين بصموا ذهباً وفضةً في سجل دورة المتوسط بنسختها التاسعة عشرة في مدينة وهران الجزائرية.

سبع ميداليات لم تأتِ وليدة الصدفة إنما جاءت بعد تعب وجهد كبيرين من أبطال سورية ومدربيهم والاتحاد الرياضي العام الذي لم يألُ جهداً في تأمين أفضل التجهيزات والمعسكرات الخارجية طويلة الأمد في روسيا والتشيك واليابان والعراق وإيران.

هذا الإنجاز الذي لم يتحقق منذ نحو ثلاثين عاماً رسم البسمة على شفاه السوريين الذين تابعوا أبطالنا لحظة بلحظة وتفاعلوا معهم وشجعوهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي وكانوا سنداً قوياً لهم في الوصول لمنصات التتويج في هذا المحفل الرياضي الكبير.

وافتتح أبطالنا سجلهم الذهبي في الدورة من بوابة فروسية قفز الحواجز للفرق عبر الفرسان أحمد حمشو وشادي غريب وعمرو حمشو وليث العلي متقدمين على فرق تركيا ومصر والجزائر وتونس والمغرب وليبيا وموناكو.

الذهبية الثانية كان بطلها الملاكم أحمد غصون بمنافسات وزن 75كغ بعد تغلبه على الصربي ميميك في الدور الأول ثم على الفرنسي فيندور في الدور نصف النهائي وأخيراً على الجزائري يونس نموشي ليحافظ على لقبه كونه صاحب ذهبية دورة المتوسط في تارغوانا الإسبانية.

وتعود الفروسية من جديد لتثبت أنها مستمرة بالإنجاز لتحصد ذهبية أخرى في منافسات الفردي عبر الفارس أحمد حمشو الذي تألق في المسابقة ولا سيما في الجولة النهائية فكان الأسرع زمنا بين الفرسان الذين مثلوا أقوى الدول في قفز الحواجز.

ومسك ختام الذهب ترجمه الرباع الأولمبي معن أسعد في رفعة النتر بمسابقة رفع الأثقال بعد رفعه 247 كغ متجاوزا منافسيه الجزائري وليد بيداني والمصري أحمد جابر بفارق كبير.

وللفضة حكاية أخرى بطلها الأول مجد الدين غزال الذي حقق فضية الوثب العالي بوثبه 222سم وكان طموحه المحافظة على لقبه الذهبي في النسخة السابقة ولكن الإصابة التي تعرض لها حالت دون تحقيقه الذهب.

وذهبت فضية فردي الفروسية للفارس شادي غريب ليقف جنباً الى جنب مع فارسنا أحمد حمشو صاحب ذهبية المسابقة نفسها على منصة التتويج.

واختتم رباعنا الأولمبي معن أسعد غلة ميدالياتنا بفضية الخطف لوزن فوق 102كغ بعد رفعه 197كغ خلف الجزائري بيداني الذي رفع 202كغ.

وعادت أمس الدفعة الأولى من بعثتنا الرياضية المشاركة في الدورة والمؤلفة من منتخبات الملاكمة والمصارعة والجمباز والجودو وألعاب القوى إضافة إلى الفروسية على أن تعود لاحقاً الدفعة الثانية.

محمد الخاطر

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

رياضيو سورية بألعاب القوة يدلون بأصواتهم: صوتنا للمرشح الأكفأ ليبقى علم سورية عالياً

دمشق-سانا يداً بيد سنبني وطننا كلمات أجمع عليها عدد من رياضيي ألعاب القوة وهم يدلون …