الشريط الأخباري

مصر: القبض على 118 شخصا من المتورطين بالاعتداء على مقار الشرطة

القاهرة-سانا
تمكنت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية المصرية من اعتقال 118 شخصا من المتورطين في الاعتداء على المقار الشرطية والتحريض على العنف في عدد من المحافظات المصرية وضبطت بحوزتهم زجاجات مولوتوف وأدوات تستخدم فى أعمال الشغب.
وذكرت صحيفة الأهرام المصرية اليوم أن أجهزة قطاع الأمن العام في وزارة الداخلية المصرية وخلال ملاحقتها للعناصر الإرهابية تمكنت من إلقاء القبض على118 شخصا من جماعة الاخوان المسلمين الإرهابية في محافظات المنوفية والفيوم والبحيرة والإسكندرية والدقهلية والمنيا والجيزة لقيامهم بقطع الطرق وتعطيل حركة المرور وترديد هتافات معادية للجيش والشرطة والاعتداء على الأهالي بإطلاق الأعيرة النارية والألعاب النارية وإلقاء الحجارة ما أدى إلى اصابة عدد من المواطنين.
كما تمكنت قوات أمن شمال سيناء خلال الساعات الماضية من ضبط 50 شخصا في إطار الاشتباه والتحري حسبما أعلنت مديرية أمن شمال سيناء في بيان لها اليوم.
وفي سياق متصل اغتال مسلحون مجهولون مساء أمس ضابطا في الجيش والقوات المسلحة المصرية أثناء سيره بسيارته بالقرب من نادي المهندسين بمدينة دمياط الجديدة حيث اعترضوا سيارته وأمطروه بوابل من الأعيرة النارية.
وذكر موقع المصري اليوم أن الضابط شريف مصطفى البالغ من العمر23عاما فارق الحياة بعد نقله إلى المستشفى في مدينة دمياط الجديدة.
إلى ذلك أكد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري خلال لقائه عددا من القادة والضباط وضباط الصف والجنود والصناع العسكريين بالمنطقة الغربية العسكرية أن القوات المسلحة ماضية فى التصدى لجميع المخاطر والتحديات التي تستهدف المساس بأمن مصر القومي وأن هناك تنسيقا وتعاونا مشتركا مع دول الجوار لاتخاذ جميع التدابير والإجراءات اللازمة لمنع محاولات التسلل والتهريب عبر الحدود على كل الاتجاهات وأن رجال القوات المسلحة سيظلون أوفياء لمهامهم الوطنية التى كلفهم الشعب بها للحفاظ على الأمن والاستقرار واقتلاع جذور التطرف والإرهاب من كل ربوع مصر.
في غضون ذلك طالب اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية المصري خلال زيارة تفقدية لعدد من المواقع والمديريات الأمنية المصرية باليقظة والتصدى لأعمال الشغب والعنف ومنع الجريمة وزيادة الحملات الأمنية لضبط الخارجين عن القانون.
وكانت قوات الأمن المصرية قضت أمس على أربعة إرهابيين وألقت القبض على اثنين آخرين ودمرت عددا من البؤر الإرهابية وأنفاق التهريب مع غزة خلال حملة أمنية في شمال سيناء كما تمكنت من إلقاء القبض على أحد العناصر التكفيرية بمدينة كفر الدوار وبحوزته مواد قابلة للاشتعال وزجاجات مولوتوف حيث كان يخطط لتنفيذ عمليات إرهابية ضد الجيش والشرطة والعمل على تكوين خلية إرهابية داخل البلاد.
كما أكدت وزارة الداخلية المصرية أمس أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على 31 خلية إرهابية وتكفيرية خلال شهر ونصف الشهر وضبطت كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة.

انظر ايضاً

مصرع 22 شخصاً وإصابة العشرات جراء حادث سير جنوب مصر

القاهرة-سانا لقي 22 شخصا مصرعهم اليوم وأصيب 33 آخرون جراء تصادم حافلة نقل جماعي مع …