الشريط الأخباري

الرئيس جين بينغ: هونغ كونغ تتمتع بديمقراطية حقيقية منذ عودتها إلى الصين

هونغ كونغ-سانا

أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ أن التمسك بالسيادة والأمن والمصالح التنموية الوطنية هو المبدأ الأسمى في السياسة الصينية تجاه هونغ كونغ مشدداً على الحاجة إلى التنفيذ الكامل والمخلص لمبدأ “دولة واحدة ونظامين”.

ونقلت وكالة شينخوا عن شي قوله اليوم في تجمع للاحتفال بالذكرى الـ 25 لعودة هونغ كونغ إلى الوطن الأم ومراسم تنصيب حكومة فترة الولاية السادسة لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة ” إن ممارسة مبدأ “دولة واحدة ونظامين” حققت نجاحاً في هونغ كونغ يعترف به الجميع” لافتاً إلى أن الأخيرة ومن خلال هذا الانجاز دشنت حقبة جديدة في تاريخها.

وأضاف شي إن التمسك بالسيادة والأمن والمصالح التنموية الوطنية هو المبدأ الأسمى في هذه السياسة مشيراً إلى أنه على أساس هذا الشرط المسبق تحافظ هونغ كونغ وماكاو على نظامهما الرأسمالي على المدى الطويل وتتمتعان بدرجة عالية من الحكم الذاتي.

ولفت إلى أن هونغ كونغ باتت تتمتع بديمقراطية حقيقية منذ عودتها إلى الصين بما يتوافق مع سياسة “دولة واحدة ونظامين” .. موضحاً أن الوضع الدستوري لها يساعد على حماية الحقوق الديمقراطية لسكانها والحفاظ على الرخاء والاستقرار فيها.

وتابع الرئيس الصيني إن السنوات الخمس المقبلة ستكون حاسمة بالنسبة لهذه المنطقة في فتح آفاق جديدة وتحقيق انطلاقة جديدة من الفوضى إلى النظام وإلى ازدهار أكبر.

وأكد أن هونغ كونغ قدمت مساهمة لا غنى عنها في مسار التنمية الاقتصادية طويلة الأجل والمستقرة والسريعة للصين وأصبحت جزءا لا يتجزأ من التنمية الشاملة في البلاد وحافظت في الوقت نفسه على مزاياها القوية المتمثلة في كونها حرة للغاية ومنفتحة ومتوافقة مع القواعد الدولية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency