الشريط الأخباري

(أطلق طفلك إلى الحياة).. مبادرة بريف بانياس بمشاركة 85 طفلاً وطفلة

طرطوس-سانا

أطلق المجتمع المحلي في قرية نحل العنازة بريف مدينة بانياس بالتعاون مع النواة المجتمعية المشكلة ضمن الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية اليوم مبادرة “أطلق طفلك إلى الحياة” في مدرسة الشهيد محسن فارس القاضي وتستمر على مدار الصيف.

وأوضحت المشرفة على المبادرة امتثال عباس أن المبادرة تطوعية ومجانية وتهدف لتنمية مواهب الأطفال وحاضنة لبناء ثقافتهم من الناحية النفسية والسلوكية والجسدية من خلال الرياضة والرسم والموسيقا والزومبا مشيرة إلى أن عدد الأطفال المستفيدين 85 طفلاً وطفلة.

ولفتت عباس إلى وجود فريق متطوع من المجتمع المحلي يشرف على تدريبهم ويسعى إلى تنشيط خيال الطفل ومساعدته على إظهار مواهبه الفنية والحسية وتقوية بنيته الجسدية والنفسية والمعنوية مؤكدة أن الهدف الرئيس يكمن في تطبيق هذه المبادرة على مستوى القرى النائية في ريف بانياس ودعمها من قبل الجهات المعنية.

بدورها بينت رزان محمد منسقة النواة المجتمعية في بانياس أن النواة وبالتشارك مع المجتمع المحلي في قرية نحل العنازة تعمل بمجالات عدة كتمكين المرأة الذي نتج عنه مشاريع صغيرة ومعرض يضم نتاج عملهن وكذلك الأمر في مجال الصحة حيث تم تدريب فريق على الاسعافات الأولية ليقدم خدماته لمرضى السكري والضغط ورعاية المسنين في المنطقة.

ذوالفقار أبوغبرا

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency