الشريط الأخباري

أكثر من 150 طفلاً يشاركون في أنشطة رياضية وتعليمية في المعسكرات الصيفية بالحسكة

الحسكة-سانا

بمشاركة أكثر من 150 طفلاً تستمر المعسكرات الطليعية الصيفية التي انطلقت في الـ 26 من الشهر الجاري بتنفيذ أنشطة فنية ورياضية وتعليمية متعددة في حديقة الواحة بمدينة الحسكة.

وخلال جولة في المعسكر الطليعي الصيفي أوضح محافظ الحسكة غسان خليل أن مشاركة الأطفال في هذه المعسكرات هي رسالة تؤكد استمرار مسيرة العلم والتقدم والتنشئة الصحيحة للأجيال رغم المحاولات اليومية لميليشيا (قسد) لإيقاف هذه المسيرة من خلال انتهاكاتها المتواصلة واستيلائها على معسكر الطلائع في حي الصالحية وتخريبه وتحويله إلى أغراض تخدم مصالحها.

ودعا خليل إلى ضرورة الاهتمام بالأطفال المشاركين في هذه المعسكرات وتأهيلهم وتنمية مواهبهم فهم يمثلون مستقبل سورية.

من جانبها قالت أمينة فرع منظمة طلائع البعث في الحسكة تيودورا مراد في تصريح لمراسل سانا “أقمنا المعسكرات في الحدائق بعد أن استولت ميليشيا (قسد) على المعسكر الأساسي في حي الصالحية فالحدائق مليئة بالفرح والأطفال يمارسون الأنشطة الثقافية والرياضية والتعليمية والمسرحية بشكل ينمي مواهبهم ويصقل معارفهم ويوسع إدراك الطفل بإشراف كوادر متخصصة في التربية والتعليم”.

وأضافت مراد “إننا مستمرون في معسكراتنا الصيفية للأطفال وخاصة أن أعداد الأطفال بارتفاع وهذا مشجع لنا لنستمر من خلال إيجاد مساحات آمنة وفسحة من الفرح والترفيه للأطفال المشاركين”.

شارك في الجولة أمين فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس تركي عزيز حسن وقائد شرطة المحافظة العميد محمود جنيد.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

استشهاد مواطن ووقوع إصابات جراء اعتداء الاحتلال التركي على مدينة القامشلي والقرى التابعة لها

الحسكة-سانا استشهد مواطن وأصيب عدد من الأطفال والنساء جراء اعتداءات قوات الاحتلال التركي على عدة …