طهران: بيان مجموعة السبع جائر ويتجاهل انتهاك أمريكا الاتفاق النووي

طهران-سانا

أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني بشدة بيان قمة مجموعة السبع الصناعية في ألمانيا مؤكداً أنه لا يمكن التفاوض بشأن برامج إيران الصاروخية والدفاعية.

وكانت مجموعة السبع الصناعية وجهت في بيانها الختامي اتهامات واهية لا أساس لها من الصحة للبرامج الصواريخ الباليستية وحقوق الإنسان والبرنامج النووي الإيراني.

وقال كنعاني في بيان اليوم إن البيان الختامي لقادة مجموعة السبع “لا أساس له من الصحة وأحادي الجانب وجائر” لافتاً إلى أن هذا البيان “يتجاهل متعمداً انتهاك أمريكا الصارخ للاتفاق النووي والقرار 2231 الصادر عن مجلس الأمن الدولي بفرضها إجراءات الحظر غير الشرعية القصوى على الشعب الإيراني”.

وأوضح أن مصدري البيان مع استمرار سياسة الحظر غير القانونية العابرة للحدود ضد الشعب الإيراني أو التقاعس في مواجهة لهم النصيب الأكبر في خلق الصراع الحالي ويواصلون الإصرار على هذه السياسة الخاطئة بشتى الطرق ويتجاهلون عن عمد إصرار إيران على حظر الأسلحة النووية ورغم امتلاكهم أكبر ترسانة من الأسلحة النووية يهربون إلى الأمام ويوجهون اتهامات زائفة ضد طهران.

ووصف كنعاني البيان بأنه “انعكاس للسياسات الخاطئة لمصدريه في إطلاق مزاعم لا أساس لها حول تعاون ايرانية في مجال الضمانات مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية” مشدداً على أن مثل هذه المواقف غير المسؤولة والمتوترة وسلوك القائمين على إصدار البيان تشكل “أكبر تهديد للأمن الدولي”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

لافروف: روسيا تدعم موقف إيران من استئناف الاتفاق النووي

بنوم بنه-سانا أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الاتفاق النووي الإيراني