الشريط الأخباري

روسيا تحظر دخول 43 كندياً بينهم سياسيون بشكل دائم لأراضيها

موسكو-سانا

حظرت وزارة الخارجية الروسية دخول 43 كندياً الأراضي الروسية بشكل دائم رداً على الإجراءات العدائية التي تتخذها السلطات الكندية بحق روسيا.

وقالت الخارجية الروسية في بيان اليوم نقلته وكالة نوفوستي: “رداً على العقوبات التي فرضتها السلطات الكندية في أيار الماضي ضد الموظفين التنفيذيين للشركات الروسية وأفراد عائلاتهم تم حظر الدخول إلى روسيا بشكل دائم لـ43 مواطناً كندياً بينهم مسؤولون فيدراليون وإقليميون من الحزب الليبرالي الحاكم والشخصيات العامة”.

وأكد البيان أن الجانب الروسي يحتفظ بالحق في اتخاذ تدابير مضادة رداً على الأعمال العدائية العلنية لأوتاوا في حال استمرار النظام الحاكم فيها بمتابعة هذا المسار.

وشملت القائمة التي أقرتها الخارجية الروسية بشكل خاص رئيسة الحزب الليبرالي الكندي سوزان كوان ونائب وزير الموارد الطبيعية جون هانافورد والمساعد الخاص لرئيس الوزراء جيمس أرمبروستر وآخرين.

وكانت وزارة الخارجية الروسية أعلنت في الـ21 من أيار الماضي حظر دخول فئة معينة من الكنديين إلى الأراضي الروسية شملت ما يزيد على 24 شخصاً من المسؤولين وأقاربهم وكبار مديري المجمع الصناعي العسكري وصناعة بناء السفن وقيادة القوات المسلحة رداً على العقوبات المناهضة لروسيا التي أعلنتها اوتاوا في وقت سابق.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الخارجية الروسية تعلن طرد 14 دبلوماسياً بلغارياً

موسكو-سانا استدعت وزارة الخارجية الروسية السفير البلغاري لدى موسكو أتاناس كريستين