نشاط فني في ثقافي جبلة لتعزيز الوعي البيئي

اللاذقية-سانا

استضافت خشبة مسرح المركز الثقافي في جبلة عروضاً لفرقة هارموني الراقصة والمركز السوري لليوغا بالتعاون مع جمعية جبلة لحماية البيئة ونشر الوعي البيئي في المدينة.

وقدمت هارموني عرضاً بعنوان (نبض) تضمن وفقاً لقائد الفرقة المهندس بسام عدة لوحات راقصة تعبيرية وأغاني باللغتين العربية والإنكليزية ضمن توجه جمعية جبلة لتعزيز ثقافة البيئة عند الناشئة وضرورة حمايتها من خلال توظيف التراث والفلكلور الشعبي لتحقيق هذه الغاية.

بدورها وسام خير بك من مؤسسي المركز السوري لليوغا أشارت إلى أهمية مشاركتهم في العرض لأن اليوغا هي انسجام بين الطبيعة والروح والجسد والفكر وتسهم بتعزيز علاقة الإنسان ببيئته وتكرس عنده فكرة حمايتها من التلوث.

رئيسة جمعية جبلة لحماية البيئة المهندسة عايدة منصور لفتت إلى أن هذه الفعالية تهدف إلى استنهاض العمل البيئي وترجمته في الواقع والارتقاء بالمجتمع بشكل أفضل.

وبينت رئيسة قسم الإعلام والعلاقات العامة في الجمعية المهندسة رئام علي أن الجمعية تقوم بنشر الوعي البيئي وثقافة التطور انطلاقاً من مدينة جبلة وإلى المدن الأخرى والقيام بفعاليات ونشاطات على أرض الواقع بهدف زيادة الوعي في أسباب التلوث والمحافظة على البيئة.

يذكر أن جمعية جبلة لحماية البيئة تأسست عام2011.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

لقاء شعري منوع شكلاً ومضموناً في ثقافي جبلة

اللاذقية-سانا تنوع اللقاء الشعري الذي  أقامه المركز الثقافي العربي في جبلة شكلاً ومضموناً، حيث مالت …