الشريط الأخباري

نصيحة طبية بتناول بعض الخضراوات مسلوقة للحصول على فوائدها

موسكو-سانا

نصحت خبيرة التغذية الروسية البروفيسورة مارغريتا كوروليوفا بتناول بعض الخضراوات كالجزر مسلوقة للحصول على الفائدة القصوى منها.

وأشارت الخبيرة لإذاعة سبوتنيك إلى أن العديد من الخضراوات لا تفقد خصائصها المفيدة للجسم بعد المعالجة الحرارية بل تزداد فائدتها لأن بعض الفيتامينات التي تذوب في الدهون الموجودة فيها تصبح سهلة الامتصاص لافتة إلى أن امتصاص الجسم لفيتامين “ايه” من الجزر المسلوق أسهل وأفضل منه في الجزر النيء.

وأوضحت البروفيسورة أن المعالجة الحرارية للخضراوات تفيد في تنشيط الليكوبين الموجود في الطماطم والفلفل الأحمر ما يحسن عملية امتصاصه والليكوبين مهم جدا لصحة الأنسجة وحالة الدم ولصحة الرجال.

فيما نصحت خبيرة التغذية الروسية الأشخاص الذين يعانون من أمراض الجهاز الهضمي بتناول اللفت والفجل لاحتوائهما على ألياف غذائية خشنة ولكن بعد المعالجة الحرارية لتصبح هذه الألياف سهلة الهضم محذرة أيضاً من تناول بعض الخضراوات كالبنجر “الشمندر السكري والبروكلي” نيئة حيث يحتوي البنجر النيء على نسبة بسيطة من مركبات سامة كما أن وجود مادة السلفورافان المضادة للسرطان والمبيدة للجراثيم في البروكلي يمكن أن يكون له تأثير سام في الجسم أحياناً إذا أكل نيئا.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency