الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدات عدة في اتجاه لوغانسك ومحاصرة 4 كتائب أوكرانية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم عن تحرير بلدات عدة في اتجاه لوغانسك في غضون خمسة أيام وإحكام الحصار بالكامل على مجموعة من القوات الأوكرانية في منطقتي غورسكويه وزولوتويه.

وأوضح الممثل الرسمي للوزارة الفريق إيغور كوناشينكوف في إحاطة صحفية اليوم أنه تم خلال عمليات هجومية ناجحة للقوات الروسية باتجاه لوغانسك تحرير بلدات لوسكوتوفكا وبدلسنوي وميرنايا دولينا وشيبكورير وفروبوفكا ونيركوفو ونيكولاييفكا ونوفو إفانوفكا وأوستينوفكا وراي ألكسندروفكا.

وأضاف كوناشينكوف إنه يوجد الآن في بلدة غورسكي أربع كتائب أوكرانية محاصرة وهي “الكتيبة الميكانيكية الثالثة” من “اللواء الميكانيكي الـ 24″ و”كتيبة الهجوم الجبلي الـ 15” من “لواء الهجوم الجبلي 128″ و”كتيبة المشاة الآلية 42” من “لواء المشاة الميكانيكي 57 ” و”الكتيبة 70″ من “لواء الدفاع الإقليمي 101” إضافة إلى مجموعة لواء المدفعية من “لواء المشاة الآلي 57” وتشكيل النازيين “القطاع الأيمن” وفصيلة من المرتزقة الأجانب.

وبين كوناشينكوف أن هناك بالإجمال ما يصل إلى ألفي مسلح محاصرون الآن في “مرجل غورسكي” هم نحو 1800 عسكري و120 نازياً من “القطاع الأيمن” وما يصل إلى ثمانين مسلحا من المرتزقة الأجانب فضلاً عن محاصرة أكثر من أربعين وحدة من المركبات القتالية المدرعة ونحو ثمانين وحدة من المعدات المدفعية والهاون.

وأضاف إنه في الساعات الأربع والعشرين الماضية فقط رفض 41 جندياً في هذه المنطقة مواصلة المقاومة واستسلموا طواعية للقوات الروسية.

ووفقاً للأسرى فإن المجموعة الأوكرانية المحاصرة منهكة وعدد العاملين في الوحدات أقل من 40 بالمئة وفقدت الاتصال بالقيادة الأوكرانية العليا حيث تم وقف توريد الأسلحة والذخائر والوقود والمواد الأخرى إليها بشكل كامل.

وتابع كوناشينكوف إن القوات الروسية تقوم بالضغط على حلقة “مرجل غورسكي” حيث يتواصل قصف العدو بنيران الأسلحة المختلفة وتمت خلال يوم أمس السيطرة على نصف بلدة زولوتي كما يتكبد العدو خسائر كبيرة في اتجاهات أخرى أيضاً.

وأشار إلى أنه نتيجة الضربات بأسلحة عالية الدقة لقوات الفضاء الروسية في ثلاث نقاط لانتشار المرتزقة الأجانب في نيكولاييف وليتسينو وأوليشكي بمنطقة خاركوف قتل أكثر من مئتي شخص من “جنود المرتزقة” وما يصل إلى مئة نازي أوكراني.

وأكد كوناشينكوف أن حالات الفرار من الخدمة العسكرية ورفض المشاركة في الأعمال العدائية أصبحت منتشرة على نطاق واسع بين القوات المسلحة لأوكرانيا وقد لاذ بالفرار في منطقة ألكسندروبولية وحدها في جمهورية دونيتسك الشعبية أكثر من ثلاثين جندياً أوكرانيا من إحدى كتائب اللواء الخامس والعشرين المحمول جوا تاركين أسلحتهم الشخصية ومواقعهم دون إذن.

وأضاف إنه لتعويض الخسائر في القوى البشرية في اتجاهات دونيتسك ولوغانسك تضطر القيادة الأوكرانية إلى تشكيل كتائب مشاة منفصلة في كل منطقة من المواطنين غير المدربين الذين تم استدعاؤهم للتعبئة.

وأشار كوناشينكوف إلى أن الطيران العملياتي التكتيكي الروسي وطيران الجيش والقوات الصاروخية والمدفعية قصف مواقع القوى البشرية والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية في 367 منطقة وتم تدمير خمسة مستودعات للذخيرة والصواريخ وأسلحة المدفعية والعتاد في مناطق بريفولي في جمهورية لوغانسك الشعبية ومدينة نيكولاييف إضافة إلى وحدات مدفعية وقذائف هاون في 62 منطقة بما في ذلك بطارية مدفعية من طراز هاوتزر ” إم777″ في منطقة أوليشكي في ضواحي خاركوف.

وقصف نظام الصواريخ الساحلي الروسي “باستيون” موقع إطلاق الصواريخ المضادة للطائرات “إس 300” بالقرب من أوديسا وتم تدمير الهدف كما تم خلال يوم واحد القضاء على أكثر من 620 مسلحا و19 دبابة ومدرعات أخرى إضافة إلى 17 مركبة خاصة نتيجة الضربات الجوية والصاروخية والمدفعية.

وأشار كوناشينكوف إلى أنه خلال الـ 24 ساعة الماضية دمرت أنظمة الدفاع الجوي الروسية طائرتين من طراز سو 25 في منطقة دولغونكوفا في ضواحي خاركوف وفيسكو بولية في ضواحي نيكولاييف إضافة إلى خمسة صواريخ تكتيكية ” توشكا أو” في مناطق ستاخانوف ولوغانسك وإيزيوم.

وبين كوناشينكوف أنه منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تم تدمير 213 طائرة و132مروحية و1334 مركبة جوية مسيرة و350 نظام صواريخ مضاداً للطائرات و3769 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى و659 راجمة صواريخ متعددة و3002 مدفع ميدان وهاون وكذلك 3835 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة التابعة للقوات الأوكرانية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

ميزينتسيف: 56 سفينة أجنبية لا تزال محتجزة في الموانئ الأوكرانية

موسكو-سانا أعلن رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي الفريق أول ميخائيل ميزينتسيف