الشريط الأخباري

الوزير سالم: تحويل مستحقات مزارعي القمح بعد يوم من تسليم المحصول

حمص-سانا

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عمرو سالم أن عمليات تسليم محصول القمح في صوامع شنشار وحمص تسير بكل يسر وسهولة وبشكل منظم وبجهود كبيرة من قبل المعنيين.

وأوضح الوزير سالم في تصريح للصحفيين عقب جولة على صوامع شنشار وحمص اليوم أن عمليات استلام القمح وتحليل العينات تتم بسرعة وبدقة كبيرة مشيراً إلى أن المزارع الذي يسلم محصوله في اليوم الأول يتم تحويل مستحقاته كاملة من المبالغ المالية إلى المصرف في اليوم التالي دون أي تأخير.

ولفت سالم إلى وجود أنظمة معلوماتية ونظام محاسبة خاص لذلك كما أن العاملين في الصوامع يبذلون قصار جهدهم مبيناً أنه لا يتم تحميل المزارعين أي درجة فوق نسب الشوائب الموجودة ولا يتم رفض أي حبة قمح وأن مراكز استلام الحبوب في حمص هي من أفضل المراكز.

وأشار سالم إلى أن موسم استلام محصول القمح الجاري أفضل من العام الماضي مقارنة بالفترة ذاتها ومن المتوقع الوصول إلى أرقام جيدة مؤكداً أن هناك عمليات تعقيم دائمة في الصوامع.

مدير صوامع شنشار المهندس علي حبش لفت إلى أنه تم البدء بعمليات استلام القمح من بداية شهر حزيران ولا تزال مستمرة والإقبال جيد جداً وأفضل من العام الفائت مبيناً أنه حتى الآن تم استلام 11 ألف طن من القمح تقريباً وأغلب الأقماح من الدرجة الثانية والثالثة أي أن نوعية القمح المستلمة هذا العام جيدة.

ولفت حبش إلى إقبال متزايد للمزارعين هذا العام لتسليم محصولهم من القمح إلى مراكز الحبوب حيث يتم يومياً استقبال 130 إلى 140 مزارعاً يسلمون محصولهم بكميات ممتازة تصل من 600 إلى 700 طن مع الاستمرار في عمليات الاستلام حتى نهاية الموسم مبيناً أن رفع سعر القمح حقق نتائج ايجابية كبيرة لجهة التسويق هذا العام.

المزارعان غازي الشح ومصطفى جانسيس نوها بالتسهيلات الكبيرة التي لاحظاها خلال عمليات تسليمهما لمحصول القمح إلى مراكز الحبوب.

وتتم عمليات تسويق القمح بمحافظة حمص في 4 مراكز هي (صوامع تلكلخ وشنشار وحمص والمشرفة).

صبا خيربك

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

إكثار بذار حماة يبدأ استلام محصول القمح من الحقول الإكثارية

حماة-سانا بدأ فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار بمحافظة حماة باستلام محصول القمح من الحقول الإكثارية …