الشريط الأخباري

مادورو في طهران واتفاقية للتعاون الاستراتيجي بين البلدين

طهران-سانا

أكد الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي أن سياسة بلاده الخارجية مبنية على التعاون مع الدول المستقلة لافتاً إلى أن إيران قررت التصدي للعقوبات والتهديدات الغربية والمضي قدماً نحو التنمية والتطور.

وقال رئيسي خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم مع نظيره الفنزويلي نيكولاس مادورو الذي يزور طهران: “عندما يعلن متحدث باسم البيت الأبيض أن سياسة الضغوط القصوى فشلت امام إيران فإنه يؤكد انتصار الشعب الإيراني.. فالمقاومة والصمود تجبر العدو على التراجع”.

وأضاف رئيسي إن توقيع اتفاقية التعاون الاستراتيجية مع فنزويلا تأتي لتنمية التعاون بين البلدين كما أن فتح الجسر الجوي بين طهران وكراكاس سيوفر الأرضية للمزيد من التعاون الاقتصادي مؤكداً أن علاقات البلدين استراتيجية وقوية في مجالات عدة.

من جهته أكد الرئيس الفنزويلي مادورو أن بلاده ستنتصر على الضغوط الخارجية وقال: “نستفيد من التجربة التاريخية والحركة العلمية الإيرانية” مشيراً إلى أنه سيكون هناك تعاون مشترك مع طهران في قطاعات مختلفة كالنفط والتعاملات البنكية والعلوم والاقتصاد.

وأضاف مادورو: “سنشهد في الـ 18 من تموز القادم افتتاح الخط الجوي المباشر بين طهران وكراكاس” مبيناً أنه من خلال هذا الجسر الجوي سيتمكن الجانبان من توسيع التعاون السياحي.

وقد وقعت إيران وفنزويلا في وقت سابق اليوم بحضور الرئيسين رئيسي ومادورو اتفاقية للتعاون الاستراتيجي الشامل بين البلدين لمدة 20 عاماً.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مادورو يكشف عن مخططات كولومبية لاستهداف النظام الكهربائي في فنزويلا

كاراكاس-سانا كشف الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أن كولومبيا كانت تخطط لهجمات ضد النظام الكهربائي وشخصيات …