وفد من جمهورية دونيتسك يزور دار الأسد للثقافة والفنون واتحاد الكتاب العرب

دمشق-سانا

زار وفد جمهورية دونيتسيك برئاسة وزير الثقافة ميخائيل جيلتياكوف دار الأسد للثقافة والفنون واتحاد الكتاب العرب اليوم وقام بجملة من النشاطات في إطار تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين.

وخلال زيارته لدار الأسد تجول الوفد في أبهاء الدار واطلع على مسارحها وقاعات التدريب فيها حيث عبر الوفد حسب بيان للدار نشر عبر منصتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي عن إعجابه بهذا الصرح العظيم مؤكداً أهمية تبادل الخبرات والتجارب بين الجانبين وخاصة أن الفن والإبداع يجمع شعوب العالم.

كما زار وزير الثقافة في جمهورية دونيتسيك والوفد المرافق له مقر اتحاد الكتاب العرب بدمشق وبحث مع رئيس الاتحاد الدكتور محمد الحوراني وأعضاء المكتب التنفيذي ومجلس الاتحاد آفاق توسيع العلاقات الثقافية والفكرية بين كتاب سورية وكتاب دونيتسك من خلال تبادل الزيارات والكتب والدوريات الثقافية.

وأكد الدكتور حوراني حسب المنصة الرسمية للاتحاد على مواقع التواصل الاجتماعي أهمية أن تكون هذه الزيارة نقطة انطلاق لتعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين  ليتم التبادل الثقافي في أرقى أشكاله بينهما.

وأبدى وزير الثقافة جيلتياكوف حرصه على تطوير العلاقات الثقافية بين البلدين في شتى المجالات لافتاً إلى ضرورة الاهتمام بأدب الأطفال.

وفي تصريح لسانا بين نائب رئيس الاتحاد الدكتور توفيق أحمد استعداد الاتحاد لترجمة حضارة وثقافة جمهورية دونيستك كما سيترجم إلى دورياته ما يتوفر من كتابات تصل من هذا البلد الصديق.

ومن المقرر أن يقوم الوفد بزيارة الصروح الثقافية والأماكن الأثرية بهدف التعرف على الحضارة السورية كما تتضمن أجندة عمله إقامة ورش عمل يقدمها الخبراء من جمهورية دونيتسك لأساتذة وطلاب المعاهد العليا في وزارة الثقافة وبحث إمكانية إقامة فعاليات ثقافية مشتركة.

رشا محفوض – محمد الخضر

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

دونيتسك: مقتل أربعة مدنيين وإصابة سبعة آخرين جراء القصف الأوكراني

دونيتسك-سانا أعلنت قيادة قوات جمهورية دونيتسك عن مقتل أربعة مدنيين