محمود الحداد خامة صوتية مميزة تتألق على خشبة مسرح الدراما

دمشق-سانا

بخامته الصوتية الجميلة ومن خلال قوالب موسيقية غنائية متنوعة وبقدرته على ضبط صوته والتحكم بتفاصيل الأداء الغنائي اعتلى مساء اليوم المغني محمود الحداد خشبة مسرح الدراما من خلال أمسية احتضنتها دار الأسد للثقافة والفنون مع الفرقة الموسيقية بقيادة طارق سكيكر ليقدم برنامجاً طربياً غنياً وسط حضور جماهيري لافت.

واستعرض خلال الأمسية العديد من الألوان الغنائية الشرقية المتنوعة حيث أعطى كل لون الطريقة المناسبة بخامة صوته الطربية وبإمكانيات احترافية.

وافتتح الحداد الأمسية بأغنية يا حنينة وهي من كلمات عمر حلبي وألحان رفيق شكري ليستمر الحفل على مدى ساعة من الزمن بأغان تراثية من تأليف وألحان موسيقيين كبار مثل عمر البطش ونهاد النجار وسهيل عرفة وفخري البارودي وغيرهم من الملحنين والمؤلفين السوريين العمالقة.

ومن الأغاني التي قدمت ساقي القوم ويابو ردين وليش أنا وطول البنية يوم بالإضافة الى العديد من الأغاني التي يعود كل منها إلى مرحلة ذهبية فنية خاصة وتخللت الامسية وصلة أغان سورية من مقام الحجاز وصولاً إلى القدود الحلبية حيث قدم أغنية خمرة الحب وهي من ألحان الراحل صباح فخري ليختتم أمسيته بأغنية هي هي الشام كلمات عيسى أيوب وألحان سمير حلمي.

يذكر أن محمود الحداد من مواليد محافظة دمشق عام 1989 ونشأ ضمن جو الغناء الصوفي وارتجال غناء الشعر العربي وتعلم أصول الغناء والمقامات العربيين والموشحات على يد والده فخري الحداد وبمساعدة أخيه حيث تتلمذ في عام 2013 على يد الموسيقي باسل صالح مدرس الغناء الشرقي في المعهد العالي للموسيقا وهو عضو في نقابة الفنانين بفرع ريف دمشق وفي الفرقة الوطنية السورية للموسيقا العربية بقيادة المايسترو عدنان فتح الله منذ 2013 وقدم معها عدة حفلات كمغني صولو.

رشا ابراهيم

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

وفد من جمهورية دونيتسك يزور دار الأسد للثقافة والفنون واتحاد الكتاب العرب

دمشق-سانا زار وفد جمهورية دونيتسيك برئاسة وزير الثقافة ميخائيل جيلتياكوف دار الأسد للثقافة والفنون واتحاد …