الشريط الأخباري

توزيع 100 مليون ليرة على تجمعات النازحين في دمشق وريفها

القنيطرة-سانا
أقر مجلس محافظة القنيطرة في دورته العادية الرابعة اليوم توزيع المنحة الحكومية البالغة 100 مليون ليرة سورية للموازنة المستقلة على الوحدات الادارية العاملة على ارض المحافظة وفي تجمعات النازحين بمحافظتي دمشق وريفها.
وبلغت حصة مشاريع الصرف الصحي من المنحة نحو 25 مليون ليرة سورية لتنفيذ خطوط الصرف الصحي في مدينة البعث والكوم وجبا وحضر وخان ارنبة والكسوة والبطيحة وعشرة ملايين ليرة لمديرية المصالح العقارية والدفاع المدني لشراء صهاريج مياه وحفر آبار كما خصص مجلس المحافظة بـ 5 ملايين ليرة للأحكام القضائية و 6 ملايين ليرة لصيانة اليات مديرية الثقافة و20 مليون ليرة لشراء اليات نظافة لعدد من الوحدات الادارية.
وطالب اعضاء المجلس بزيادة الاعتمادات للمحافظة اسوة ببقية المحافظات وإحداث مراكز للإغاثة لتوزيع السلل الغذائية على الاسر المهجرة في اشرفية صحنايا وصحنايا وبرزة والكسوة وجديدة الفضل لتخفيف عبء السفر عن المستحقين.
ودعا الاعضاء مديرية التجارة وحماية المستهلك إلى مراقبة ارتفاع الاسعار للمواد الغذائية والخضار في الاسواق والمحال التجارية ومراقبة عمل سيارات النقل العام ومعالجة مشكلة مياه الشرب في البطيحة والخلل في الية تخديم الحي الشرقي في تجمع الكسوة بمياه الشرب.
ودعا رئيس المجلس محمد المحاميد إلى بذل مزيد من الجهود ولاسيما في الظروف الراهنة والاعتماد على الجولات الميدانية للإطلاع على هموم المواطنين بشكل مباشر ونقلها بكل امانة الى اجتماعات المجلس.