الشريط الأخباري

موسكو تحذر واشنطن من إمداد كييف بأسلحة صاروخية بعيدة المدى

واشنطن-سانا

حذر السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف الولايات المتحدة من إمداد كييف بأسلحة صاروخية بعيدة المدى لما لذلك من تداعيات لا يمكن التنبؤ بها على الأمن العالمي.

ونقل موقع روسيا اليوم عن أنتونوف قوله في تصريح إن بلاده تأمل بأن تتغلب الفطرة السليمة والتفكير الصحيح لدى الجانب الأمريكي حول مسألة الإمداد المزعوم بأسلحة صاروخية بعيدة المدى لأوكرانيا مشيراً إلى أن روسيا “أبلغت الولايات المتحدة مراراً وتكراراً عبر القنوات الدبلوماسية أن الضخ غير المسبوق للأسلحة إلى أوكرانيا يزيد بشكل كبير من مخاطر تصعيد الصراع هناك”.

وأعرب انتونوف عن أمله بألا تتخذ واشنطن مثل هذه الخطوة الاستفزازية لافتاً إلى أن “الأمريكيين يدركون جيداً أن أفعالهم تؤخر آفاق تحقيق السلام في أوكرانيا كما أنه في حال توريد مثل هذه الأسلحة لكييف هناك خطر أن يتم وضعها بالقرب من الحدود مع روسيا وسيكون الأوكرانيون قادرين على ضرب المدن الروسية”.

وكانت وسائل إعلام أمريكية أشارت إلى أن الإدارة الأمريكية ستزود كييف بمنظومات صاروخية بعيدة المدى فيما صرح المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي أمس أن بلاده لم تتخذ بعد قراراً نهائياً بشأن توريد هذه المنظومات إلى أوكرانيا.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

أنتونوف: إرسال واشنطن مزيداً من الأسلحة يدفع نظام كييف لقتل المدنيين

واشنطن-سانا أكد السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف أن واشنطن