إيران: سنستخدم كل الوسائل المتاحة للرد على جريمة اغتيال خدايي

نيويورك-سانا

أعلن مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة مجيد تخت روانجي أن بلاده ستستخدم كل الآليات المتاحة للرد على مرتكبي جريمة اغتيال العقيد في الحرس الثوري الإيراني حسن صياد خدايي.

وقال روانجي في رسالة إلى الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش نقلتها وكالة ارنا “إن الاستنتاجات الأولية والأدلة الأساسية الموجودة تشير جيداً إلى أن هذا العمل الإرهابي يأتي استمراراً لعمليات الاغتيال المنظمة ضد المواطنين الأبرياء والعلماء الإيرانيين والتي تم التخطيط لها وتنفيذها كإحدى الأدوات الرئيسية لتحقيق الأغراض اللامشروعة في السياسة الخارجية لبعض الأنظمة”.

وأشار تخت روانجي إلى أن استمرار هذا النوع من الإرهاب يخلق التحدي لمنظومة القانون الدولي ومن شأنه أن يبعث على القلق الشديد والمتزايد لدى المجتمع الدولي مؤكداً أن التزام الصمت تجاه مثل هذا العمل الاستفزازي والمنتهك للقوانين والأعراف يشجع المنفذين والآمرين بعملية الاغتيال هذه إلى الاستمرار بمثل هذه الأعمال الوقحة والمناقضة للحقوق الدولية.

ولفت تخت روانجي إلى أن خدايي أدى دوراً فاعلاً ونشطاً في مجال مكافحة الإرهاب والتصدي لتنظيم (داعش) الإرهابي مضيفاً “إننا وضمن اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للحفاظ على شعبنا ومصالحنا سنستخدم كل الآليات المتاحة للرد على مرتكبي هذه الجريمة الإرهابية وحماتهم”.

وشدد تخت روانجي على أن إدانة هذه العملية جزء من مسؤوليات المنظمة في المكافحة الحقيقية ومن دون تمييز للإرهاب.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

إيران تدين اعتداءات كيان الاحتلال المتكررة على الشعب الفلسطيني والأراضي السورية

نيويورك-سانا جددت إيران إدانتها لاعتداءات كيان الاحتلال الصهيوني المتكررة على الشعب الفلسطيني ومقدساته وعلى الأراضي …