الشريط الأخباري

الدفاع الروسية: القوات الأوكرانية تنشر المدافع في المرافق الطبية بدونيتسك ولوغانسك وأوديسا

موسكو-سانا
أكد رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي الفريق أول ميخائيل ميزينتسيف أن التشكيلات المسلحة التابعة لنظام كييف نشرت أسلحة ثقيلة في مرافق طبية بكراماتورسك وليشانسك وسلافيانسك وأوديسا.

نقلت روسيا اليوم عن ميزينتسيف قوله: “يوجد عدد كبير من المدرعات والمدفعية في كراماتورسك بجمهورية دونيتسك الشعبية في العيادة رقم 3 بشارع فاسيلي ستوس وفي المنطقة المجاورة مشيراً إلى أنه “توجد وحدة من القوات المسلحة الأوكرانية على أراضي مستشفى مدينة ليسيتشانسك رقم 1 وتنتشر في مكان قريب مدرعات ومواقع لإطلاق نيران المدفعية في أراضي مستوصف مكافحة السل ومستشفى مدينة سلافيانسك المركزي”.

وأضاف ميزينتسيف “إن التشكيلات الأوكرانية قامت بتجهيز مواقع إطلاق النار ونصب مدفعية وأنظمة إطلاق صواريخ متعددة كما جهزت وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية معقلاً في أوديسا بمبنى مستوصف الأورام في شارع نيزدانوفا حيث تم طرد جميع المرضى بمن فيهم أولئك الذين يعانون من أمراض خطيرة من المؤسسة الطبية”.

كان ميزينتسيف أعلن أمس أن القوات الأوكرانية نشرت أسلحة ثقيلة ومدرعات وأنظمة إطلاق صواريخ متعددة بمدرستين في مدينة أوديسا جنوب أوكرانيا.
من جهة ثانية أكد ميزينتسيف أن بلاده تفتح يومياً ممرين إنسانيين في البحر الأسود وبحر آزوف لخروج السفن الأجنبية من سبعة موانئ أوكرانية مشيراً إلى أنه تم فتح ممر بطول 80 ميلاً وعرض 3 أميال في البحر الأسود للخروج من موانئ خيرسون ونيكولاييف وتشرنومورسك وأوتشاكوف وأوديسا ويوجني كما يجري فتح ممر في بحر آزوف للخروج من ميناء ماريوبول بطول 115 ميلاً وعرض ميلين في اتجاه البحر الأسود.
وأوضح ميزينتسيف أن الممرات الإنسانية تفتح يومياً من الساعة الثامنة حتى السابعة بتوقيت موسكو.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت أمس انتهاء عملية إزالة الألغام التي زرعتها قوات نظام كييف في ميناء مدينة ماريوبول وذلك بعد تحرير المدينة بالكامل من القوات الأوكرانية والمتطرفين النازيين.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: تدمير مواقع للقوات الأوكرانية وإسقاط طائرتين حربيتين و17 طائرة مسيرة

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الضربات التي استهدفت المواقع القتالية للقوات الأوكرانية