الشريط الأخباري

صناعيو حماة: دعم منشآت الصناعات النسيجية والزيوت النباتية

حماة-سانا

طالب صناعيو محافظة حماة بزيادة حصص منشآتهم من الكهرباء والمازوت الصناعي ودعم منشآت الصناعات النسيجية ومنح تسهيلات لترخيص منشآت متخصصة بمحصول الفستق الحلبي ودعم صناعة الزيوت النباتية وتشجيع الصناعيين على اعتماد مشاريع الطاقات البديلة ومنحهم تسهيلات وتخفيضات ولا سيما للمنشآت المتضررة من الإرهاب.

كما دعا الصناعيون خلال الاجتماع السنوي للهيئة العامة لغرفة صناعة حماة اليوم إلى إعادة النظر في قرار مجلس مدينة حماة المتعلق بمنح الصناعيين المخصصين بمقاسم في توسع المنطقة الصناعية الأول مهلة لمدة محددة لأعمال الترخيص والبناء كونها غير كافية نظراً للزيادة بأسعار مواد البناء وتذبذبها والاهتمام بموضوع الخدمات في المنطقة الصناعية من كهرباء وبنى تحتية وإنجاز خدمات المنطقة الصناعية في سلمية التي تضم 450 مقسماً منها 200 مقسم مستثمر.

وزير الصناعة زياد الصباغ أكد خلال الاجتماع أن توجيهات الحكومة خلال الفترة الراهنة تتمثل في دعم الإنتاج الزراعي والصناعي وفق الإمكانات المتاحة واستثمار المواد المتوافرة بما يغطي حاجة مختلف القطاعات الإنتاجية والتوجه نحو التصنيع الزراعي واعتماد الزراعات التعاقدية وخاصة الشوندر السكري والتعاون مع اتحاد الفلاحين والمؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان للتعاقد على زراعة القطن لتأمين الأقطان وبذورها لعمل منشآت الزيوت النباتية إلى جانب التسهيلات الممنوحة للصناعات والمنشآت عبر تأمين مستلزمات انتاجها كالأقطان والبذور.

وأشار وزير الصناعة إلى أهمية اجتماع الهيئة لبحث الواقع الصناعي في حماة والقضايا التي تهم الصناعيين بما يسهم بتذليل المعوقات والتحديات التي تواجههم والوصول إلى الحلول الناجعة بشأنها.

المهندس فارس الشهابي رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية أشار إلى أن الاتحاد يعمل على رفع المقترحات للجهات المعنية لتطوير القوانين والتشريعات التي تحمي الصناعي وتدعم المنشآت الصناعية ولا سيما بالمحروقات والكهرباء.

محافظ حماة المهندس محمد طارق كريشاتي لفت إلى الموافقة على تخصيص 700 مليون ليرة لمشروع الصرف و209 ملايين ليرة للطرق في توسع المنطقة الصناعية بحماة.

رئيس غرفة صناعة حماة زياد عربو أشار إلى دور الغرفة في استقطاب الشباب من خلال مركز التدريب والتأهيل عبر دورات متخصصة مع تأمين فرص عمل لهم عبر التواصل مع أصحاب المنشآت الصناعية.

حضر الاجتماع أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس أشرف باشوري.

 عبدالله الشيخ

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

صناعيو حماة يعرضون مشاكلهم أمام وزيري المالية والاقتصاد ويطالبون بإنشاء مرفأ جاف ومدينة صناعية

دمشق-سانا بحث وزيرا المالية الدكتور مأمون حمدان والاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور سامر الخليل مع رئيسي …