النكبة حلقة في المشروع الصهيوني… محاضرة في ثقافي أبو رمانة

دمشق-سانا

أقامت اليوم مؤسسة القدس الدولية-سورية واللجنة الشعبية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني وفصائل المقاومة الفلسطينية بدمشق ندوة بعنوان “النكبة حلقة في المشروع الصهيوني” وذلك في المركز الثقافي العربي بأبو رمانة بدمشق.

وقدم سفير دولة فلسطين بدمشق سمير الرفاعي عرضاً تاريخياً عن وجود المحتل الصهيوني في فلسطين ودور الدول الاستعمارية وفي مقدمتها بريطانيا في تعزيز وجوده والسيطرة على المنطقة من خلال تقسيمها والاتفاقيات الاستعمارية ووعد بلفور.

وبين السفير الرفاعي أن المشروع الصهيوني لم يتوقف عند نكبة فلسطين وإعلان قيام الكيان المحتل بل استمر بمشاريع التوطين والمؤامرات على الشعب الفلسطيني والمنطقة مشدداً على أهمية معرفة الوقائع على حقيقتها لتوعية الجماهير بأبعاد هذا المشروع وأهدافه وذلك لمواجهة مخططاته ومنع تنفيذها.

مدير عام مؤسسة القدس الدولية-سورية الدكتور خلف المفتاح أشار إلى أهمية إقامة الندوات والمحاضرات لكشف خفايا المشروع الصهيوني بالمنطقة الذي لا حدود لمخططاته مؤكداً ضرورة تحفيز عناصر القوة لدى شعوب المنطقة لمواجهة هذا المشروع والقضاء عليه.

حضر الندوة عدد من قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية والأحزاب الوطنية السورية والفلسطينية والسفير الفنزويلي بدمشق ونخبة من الباحثين والمهتمين.

علي عجيب

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

فعالية وطنية في بيت لحم إحياء لذكرى النكبة الـ 74

القدس المحتلة-سانا شهدت مدينة بيت لحم بالضفة الغربية اليوم إحياء فعالية وطنية بمناسبة الذكرى الـ …