الشريط الأخباري

شابة سورية تتقن 7 لغات أجنبية

طرطوس-سانا

حبها لتعلم اللغات الأجنبية منذ الصغر دفع كاترين يوسف طالبة الماجستير في قسم الطاقات المتجددة بكلية الهندسة التقنية بجامعة طرطوس إلى تعلم 7 لغات بدأتها مع اللغة الإنكليزية في مراحل مبكرة سبقت المراحل الدراسية.

وقالت يوسف في حديث لنشرة سانا الشبابية “تأثرت بوالدتي مدرسة اللغة الإنكليزية التي كانت دائمة الاستماع للأغاني الاجنبية فكانت تلك المرحلة نقطة انطلاقي نحو عالم اللغات خاصة بعد ان دأبت والدتي على التحدث معي بالإنكليزية ضمن المنزل”.

تتقن يوسف الفرنسية والألمانية والإسبانية والروسية والتركية إلى جانب الإنكليزية كما بدأت مؤخراً بتعلم اللغة الصينية معتبرة أن التواصل مع العالم والانفتاح على ثقافات وحضارات الشعوب هو الأساس لتعلم أي لغة فضلاً عن كونها تسهم في تغيير وتنمية القدرات ونمط التفكير الإبداعي وتعزز الثقة بالنفس.

واستفادت يوسف التي تدرس عدداً من تلك اللغات في بعض مدارس المحافظة وجامعتها من مواقع التواصل الاجتماعي لتتعلم تلك اللغات بشكل أكبر حيث شكلت هذه المواقع المصدر الوحيد لها لتتعلم اللغة التركية في حين استفادت من بعض المراجع والدورات التعليمية في تعلم عدد من اللغات الأخرى حسبما ذكرت.

ورأت يوسف في الشبكة العنكبوتية وسيلة داعمة للتعليم مكنتها من تطوير لغاتها وشكلت مرجعاً هاما للحصول على الكتب والمقالات في مرحلة الماجستير وقالت “مع تعلم كل لغة جديدة اكتشف جمال وغنى اللغة العربية وقيمتها لذلك أحرص على المثابرة عليها عبر قراءة الروايات والكتب المدونة باللغة الفصحى”.

وتوجهت يوسف برسالتها إلى الشباب السوري لتعلم لغات مختلفة كونها أصبحت ضرورة من ضرورات العمل في كافة المجالات واعتبرت أن الصفة الأجمل للغة تتمثل في إكساب الفرد قيمة مضافة وميزة خاصة.

فاطمة حسين

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency