الشريط الأخباري

فريق (سيار حمص) الشبابي… فعاليات تعليمية وتوعوية للأطفال فاقدي الرعاية الأسرية

حمص-سانا

30 شاباً وشابة ضمن فريق “سيار حمص” يعملون ليلاً نهاراً لاحتضان الأطفال واليافعين من فاقدي الرعاية الأسرية والحاقهم ببرامج هادفة عبر مجموعة مدروسة من الأنشطة التوعوية والتعليمية الموجهة.

وانطلقت نشاطات فريق سيار حمص وهو جزء من فريق “سيار سورية” الموجود في 8 محافظات عام 2018 حسب ليلاس دامشلي منسقة الفريق بحمص التي أوضحت لـ سانا الشبابية أن البدايات كانت من خلال التوجه للأطفال المتواجدين في الشوارع بين عمر 4و16 عاماً من فاقدي الرعاية الأسرية ليتم احتضانهم ورعايتهم في مراكز مثل “دير المخلص والمركز الثقافي ومركز سيرناي” بجهود شباب الفريق وجلهم من الجامعيين.

وبينت أنه يتم التواصل مع اليافعين والأطفال عبر4 محاور رئيسية تشمل التعليم والعلاج بالفن والتوعية والتنشيط ويقوم بهذا العمل المتطوعون ممن لديهم الخبرة الكافية بالتعامل مع الفئات المستهدفة ما يسهم بمساعدة الأطفال واليافعين المهمشين وتحسين أوضاعهم التعليمية والتوعوية وإكسابهم المهارات من خلال برامج داعمة ومتخصصة.

واختتمت دامشلي بالإشارة إلى أن أكثر من 200 طفل ويافع استفادوا من الفعاليات التي ينظمها الفريق وأهمها فعالية “أبناء الشمس” التي أقيمت في اليوم العالمي لتذكير المجتمعات بالأطفال فاقدي الرعاية الأسرية والمشردين إضافة إلى النشاطات التي تنظم في الأعياد والمناسبات المختلفة.

لارا أحمد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency