الشريط الأخباري

بين الريشة التقليدية والرقمية.. أعمال متنوعة ضمن معرض فني بجامعة البعث

حمص-سانا

6 فنانين شباب حققوا التناغم بين الريشة التقليدية والرقمية ضمن معرض فني احتضنته صالة المعارض في كلية الهندسة المدنية بجامعة البعث وتضمن مجموعة أعمال عكست معها طيفاً واسعاً من المواهب والطاقات الخلاقة.

سانا الشبابية جالت في أنحاء المعرض والتقت بعض الفنانين المشاركين حيث أكد الطالب علي نيصافي المشارك بعدة أعمال رقمية أن فن الرسم الرقمي الذي يقام لأول مرة ضمن معرض في جامعة البعث هو واحد من فنون الرسم الرائجة في أوروبا والتي لم تزل جديدة نوعاً ما على الساحة المحلية مبيناً أن العمل الرقمي يطرح فكرة معينة وأدواته تعتمد على وجود جهاز كمبيوتر يحوي برامج رسم إضافة للوح تابلت مع قلم ليزري حيث يتم الرسم على اللوح الأبيض ثم تنقل اللوحة إلى الكمبيوتر ليتم بعدها اختيار الألوان.

الدكتور نزار بدور أوضح أنه يقدم في المعرض 12 لوحة تصوير ضوئي حول موضوعات متنوعة لافتاً إلى أهمية هذا النشاط في تصدير النتاج الفني للمبدعين وتطوير الذائقة الجمالية لدى المتفرجين.

المشارك باسل نيصافي اعتبر المعرض فرصة ليقدم كل موهوب ما في جعبته من أفكار حاكت الواقع بطرق فنية لتتلقاها شريحة طلابية واسعة فيما بينت الطالبة آية فاطي التي شاركت بست لوحات وست منحوتات أن إقامة هكذا فعاليات تمنح المشاركين مساحة للتعرف على تجارب الآخرين والاطلاع على مدارس متنوعة في فن الرسم والتصوير الضوئي وفن الرسم الرقمي الجديد.

مثال جمول

انظر ايضاً

80 لوحة ومجسماً هندسياً في معرض فني بجامعة البعث

حمص-سانا بهدف رعاية الطلاب الموهوبين افتتح في كلية الهندسة المعمارية بجامعة البعث معرض طلابي ضم …