الشريط الأخباري

نشر ثقافة علم النانو ضمن فعالية علمية بجامعة البعث

حمص-سانا

أكثر من 100 طالب وطالبة استفادوا من الفعالية العلمية التي أقامتها مؤخراً كلية الهندسة الزراعية في جامعة البعث حول “تقانة النانو” كعلم شق طريقه إلى التطبيق العملي على أرض الواقع عبر سلسلة من الأبحاث والتجارب العلمية في مختلف المجالات الهندسية والطبية والتقنية والزراعية والفضائية وغيرها الأمر الذي دفع بالجامعة إلى إدخاله في مخابرها وأبحاثها ودراساتها العلمية.

الدكتورة لينا النداف عضو في فريق “تقانة النانو” بالجامعة أشارت إلى أهمية هذه التقانة الحديثة كأحد فروع العلوم العصرية المتقدمة وقالت “إن أهمية هذا العلم جعلتنا نخوض العديد من الخطوات العلمية في الجامعة عبر تصنيعنا عدة جسيمات نانوية وتطبيقها على القمح والحمص والنباتات العطرية”.

وبينت أن كلية الهندسة الزراعية في الجامعة بدأت بتطبيق تقانة النانو عام 2018 علماً أن بعض الكليات في الجامعة كانت قد بدأت قبل هذا التاريخ ما دفع رئاسة الجامعة إلى تشكيل فريق مختص بتقانة النانو إضافة لافتتاح مركز النانو تكنولوحي في كلية الهندسة الكيميائية والبترولية الذي يضم كل الاختصاصات ويحوي مخبراً متطوراً.

الطالبة ماري فاضل أكدت أن اتجاه العالم نحو هذه التقنية المفيدة للبيئة والإنسان يحتم على الطلبة الاتجاه في مشاريع تخرجهم إلى تقانة النانو فيما ذكر الطالب عمر العمر أن الفعالية أسهمت باطلاعهم على تقانة النانو من خلال تقديم إضاءات وافية حول العديد من الأبحاث التي تجري في الجامعة بهذا الميدان.

ورأى الطالب أحمد حاميش أن التعريف بتقانة النانو بالنسبة للطلاب أمر حيوي يفتح المجال أمامنا لخوض تجارب تلك التقانة عبر دراستنا ومشاريعنا خاصة وأن النانو يدخل في جميع القطاعات والاختصاصات.

مثال جمول

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency