الشريط الأخباري

الشابة رؤى نعيم.. أعمال فنية منقوشة بالتفاصيل

السويداء_سانا

تجربة فنية واعدة تجسدها الشابة رؤى نعيم من محافظة السويداء عبر مسيرة إبداعية حفلت حتى الآن بمجموعة من الأعمال ذات الطابع الواقعي بما ينطوي عليه من  تفاصيل تحاكي الحدث الحياتي اليومي بتفاصيله الثرية ساعية إلى تصوير عدد من المظاهر والجوانب المهمة مما تريد إيصاله لمتذوقي الفن.

ترجمت رؤى 30 عاماً عشقها للرسم كموهبة رافقتها منذ الطفولة بدراسة أكاديمية في كلية الفنون الجميلة الثانية بالسويداء اختصاص “رسم وتصوير” ما أهلها كما ذكرت لنشرة سانا الشبابية لدخول ميدان الفن التشكيلي تماشياً مع حرصها على تطوير إمكانياتها نحو الافضل.

ورغم مشاركة رؤى بمعارض جماعية عديدة خلال فترة دراستها ومعرض في لبنان قبل سنوات برفقة الفنان التشكيلي عصام الشاطر الذي تعتبره داعماً لها إلا أنها تربط انطلاقتها الحقيقية قبل أكثر من عام بافتتاح مرسمها الخاص بمدينة السويداء وتفرغها للفن إضافة لتدريبها عدداً من الطلاب وخاصة المتقدمين لاختبارات القبول في كلية الفنون الجميلة.

عشرات اللوحات إضافة لرسومات على جدران رياض الأطفال أنجزتها الفنانة الشابة خلال الفترة القصيرة الماضية مع التركيز في قسم كبير منها على الوجوه الإنسانية والطبيعة مؤكدة حرصها على اختيار ألوان زاهية توظفها في رسوماتها بطريقة تؤجج حالة من الفرح والسعادة والتفاؤل لافتة إلى طموحها بالتوسع بأعمالها وإقامة معارض فردية خاصة بها خلال الفترة القادمة.

ووفقاً للفنان التشكيلي عصام الشاطر المدرس في كلية الفنون الجميلة الثانية بالسويداء فإنه سبق له تدريس رؤى ووجد فيها طالبة مثابرة ومجتهدة تعمل دائماً لتطوير ذاتها ولديها إمكانيات تؤهلها للوصول إلى مرحلة متقدمة بالميدان الفني.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

من أعمال الشابة رؤى نعيم.. أعمال فنية منقوشة بالتفاصيل

تصوير: راغدة جمال