تكثيف حملات التوعية بضرورة التطعيم باللقاح المضاد لكورونا في الحسكة

الحسكة-سانا

تكثيف حملات التوعية من قبل مديرية الصحة والمجتمع المحلي وكل الجهات المعنية في محافظة الحسكة للوصول إلى الفئات المستهدفة شكل محور جولة محافظ الحسكة غسان خليل اليوم في المركز الطبي المحدث المخصص لحملة التطعيم الوطنية ضد فيروس كورونا بالمحافظة.

ودعا خليل خلال الجولة المواطنين إلى التحلي بالوعي والوقاية من الإصابة بالفيروس والتوجه إلى المراكز لأخذ اللقاح وخاصة أن الحكومة السورية تبذل جهوداً مضاعفة في سبيل تأمين اللقاحات وبكل أصنافها لتقديمها بشكل مجاني للمواطنين.

من جانبه أكد مدير صحة الحسكة الدكتور عيسى خلف استمرار الحملة بشكل جيد مبيناً أن هناك إقبالاً من قبل المواطنين حيث خصصت المديرية 24 مركزاً ثابتاً في المدن والمناطق والنواحي إضافة إلى تخصيص 24 فريقاً جوالاً يضم كوادر ذات خبرة في عمليات التطعيم بغية الوصول إلى مختلف مناطق الريف والتجمعات السكانية البعيدة.

بدوره بين المدير الإداري للمركز الطبي المحدث بسام الحيجي في تصريح لمراسل سانا أن المركز يضم إضافة إلى المقر المخصص لحملة التطعيم ضد فيروس كورونا عيادة خاصة باللقاح الروتيني وعيادة للقاح اللاشمانيا ويقدم العديد من الخدمات الطبية عبر أقسام الإسعاف والداخلية والأطفال وقسم الحواضن والتلاسيميا ونقل الدم وعيادة القلب وقسم الحواضن حيث يستقبل نحو 10 آلاف مريض شهرياً.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

فرق جوالة في ريف القامشلي لإعطاء لقاح كورونا للمواطنين

القامشلي-سانا أرسلت مديرية الصحة في الحسكة فرقاً جوالة لإعطاء اللقاح ضد فيروس كورونا للمواطنين في …