الدفاع الروسية: استهداف وتدمير المئات من مواقع تمركز القوات الأوكرانية

موسكو-سانا

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف اليوم أن القوات المسلحة الروسية تواصل تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية دونباس باستهداف مواقع ومراكز قيادة وتجمع تابعة للقوات الأوكرانية.

وقال كوناشينكوف في إحاطة إعلامية اليوم إنه “تم الليلة الماضية باستخدام أسلحة جوية عالية الدقة تدمير ثلاثة مقرات للقيادة و36 موقعاً لحشد القوى البشرية والمعدات القتالية ومجموعة من المدافع ذاتية الحركة تابعة للجيش الأوكراني في بلدة سوليدار وكذلك 6 مستودعات للأسلحة في جمهورية دونيتسك بما فيها مستودع كبير للقذائف من عيار 155 مم لمدافع هاوتز الأمريكية”.

وأضاف كوناشينكوف إن الطيران العملياتي والتكتيكي الروسي استهدف مقرات ومستودعات للذخائر ومنظومة صاروخية مضادة للجو من طراز (بوك م 1) في جمهورية لوغانسك الشعبية كما تم القضاء على 210 من النازيين وتعطيل 31 قطعة من المعدات القتالية فيما أسقط الطيران الروسي طائرة أوكرانية من طراز ميغ 29 في جمهورية دونيتسك.

وأشار كوناشينكوف إلى أن القوى الصاروخية والمدفعية دمرت 84 مقراً للقيادة و463 من مواقع حشد القوى البشرية والمعدات القتالية و137 من بطاريات المدفعية و13 دبابة والية مدرعة و4 من راجمات الصواريخ من طراز غراد و3 مستودعات للذخائر كما أسقطت وسائط الدفاع الجوي المضاد الروسية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية 5 مسيرات وتم اعتراض 4 قذائف لراجمات الصواريخ من طراز سميرتش في محافظتي خيرسون وخاركوف.

وأكد المتحدث باسم الدفاع الروسية أنه تم منذ بدء العملية الخاصة إسقاط 178 طائرة و125 مروحية و995 مسيرة كما تم تدمير 320 من المنظومات الصاروخية المضادة للجو و3243 من الدبابات وغيرها من الآليات المدرعة و425 من راجمات الصواريخ و1658 من مدافع الميدان والهاون إضافة إلى 4124 من المركبات العسكرية الخاصة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: إسقاط 3 مقاتلات و8 مسيرات أوكرانية وتدمير أسلحة أمريكية وأوروبية

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الجيش الروسي أسقط 3 مقاتلات أوكرانية و8 طائرات مسيرة