نيبينزيا: إعلام الغرب يقر أن مدنيين في بوتشا قتلوا بمدفعية الجيش الأوكراني

نيويورك-سانا

أعلن ممثل روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن الإعلام الغربي أقر بحقيقة أن العديد من المدنيين في بوتشا الأوكرانية قتلوا بقذائف مدفعية قوات نظام كييف.

وأشار نيبينزيا في كلمة خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي إلى أن الإعلام ادعى بأمر من الحكومات الغربية بأن القوات الروسية قتلت المدنيين في بوتشا وأن وسائل الإعلام الغربي أخفت جميع الأدلة والحقائق الموضوعية حول مقتل المدنيين وبدلاً من ذلك أنتجت سيناريوهات مزيفة.

وأضاف نيبينزيا:  “تحت ضغط الوقائع والحقائق اضطرت وسائل الإعلام الغربية للاعتراف بأن العديد من المدنيين في بوتشا لم يموتوا متأثرين بجراحهم من أعيرة نارية كما تدعي أوكرانيا بل قتلوا جراء قذائف مدفعية عفا عليها الزمن استخدمتها القوات المسلحة الأوكرانية أثناء قصف هذه المدينة”.

وكان نيبينزيا أكد مؤخراً أن رفض بريطانيا عقد جلسة لمجلس الأمن الدولي حول الأحداث في مدينة بوتشا هو أمر سلبي للغاية وغير مسبوق يتعارض مع القوانين الدولية ويقوض الثقة بالغرب وبأوكرانيا مشيراً إلى أن الوكلاء الغربيين ينشرون فبركات عن تصرفات سيئة لروسيا في بوتشا لتشويه سمعتها.

إلى ذلك كشف مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة أن الغرب ينشئ جيشاً إلكترونياً في أوكرانيا من شأنه أن يهدد الأمن السيبراني في العالم بأسره.

وقال نيبينزيا: “إلى جانب الضخ الغربي للأسلحة التقليدية في أوكرانيا فهناك توزيع غير خاضع للرقابة للأسلحة السيبرانية وتدريب على طرق استخدامها ووفقاً للرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي فهناك أكثر من 300 ألف مقاتل في جيشه الإلكتروني”.

وأشار نيبينزيا إلى أنه سيتم إنشاء جيش إلكتروني لا يمكن السيطرة عليه وبعد تطوير مهاراته في أوكرانيا ومهاجمة روسيا لن يتوقف عند هذا الحد فهؤلاء القراصنة سينتشرون في جميع أنحاء العالم ما يشكل تهديداً لمواطني الدول الغربية أيضاً”.

وكانت السفارة الروسية في الولايات المتحدة أكدت في بيان الشهر الجاري أن نظام كييف بموافقة ضمنية من الأمريكيين يعمل بنشاط على إنشاء أول جيش إلكتروني في العالم قوامه نحو 300000 عنصر وقالت: “بدلاً من البحث عن تهديد وهمي من روسيا كان يجدر بواشنطن أن تكبح جماح أتباعها في كييف الذين يخططون علناً ويرتكبون أعمال تخريب إلكتروني ضد الاتحاد الروسي..ومن المحتمل جداً ألا يقتصر القراصنة الأوكرانيون على الاستفزازات ضد بلدنا فقط وسيحاولون اختبار قوة البنية التحتية الغربية وسيقومون بما يسمى عمليات تحت علم أجنبي”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

نيبينيزيا: روسيا مستمرة في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا حتى تحقيق كامل أهدافها

نيويورك-سانا جدد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا تأكيده استمرار بلاده بالمضي في …