الشريط الأخباري

اليونيسيف: تعرض ملايين الأطفال للخطر جراء الفيضانات في بنغلاديش

دكا-سانا

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسف من أن أكثر من 1.5 مليون طفل معرضون لخطر متزايد للإصابة بالأمراض المنقولة بالمياه والغرق وسوء التغذية بسبب الفيضانات واسعة النطاق في شمال شرق بنغلادش.

ونقل مركز أنباء الأمم المتحدة عن  شيلدون ييت ممثل اليونيسف في بنغلادش قوله” إن أكثر من أربعة ملايين شخص تضرروا في خمس مقاطعات في شمال شرق البلاد جراء الفيضانات واسعة النطاق في حين كانت مقاطعتا سيلهيت وسونامجانج الأكثر تضرراً حيث وصلت المياه بهما إلى مستويات فوق خطيرة وغمرت الأراضي الزراعية والبنية التحتية الحيوية بما في ذلك محطات الطاقة والمدارس.

وأضاف إنه تم الإبلاغ عن حالات إسهال والتهابات الجهاز التنفسي وأمراض جلدية مشيراً إلى أن  ثلاثة أطفال على الأقل لقوا حتفهم بسبب الصاعقة الرعدية.

وقال ييت: إن مئات المدارس أغلقت ما زاد من تعريض تعليم الأطفال للخطر موضحاً أن اليونيسف تعمل على الأرض مع شركاء حكوميين وغير حكوميين للاستجابة للاحتياجات العاجلة في مجالات السلامة والصحة والتغذية والمياه النظيفة والتعليم للأطفال وأسرهم.

وتعمل اليونيسف على دعم حكومة بنغلادش من خلال توفير المياه النظيفة ومستلزمات النظافة والحليب وأدوات التعلم بالإضافة الى العمل بشكل وثيق مع إدارة الخدمات الاجتماعية لضمان استعداد الأخصائيين الاجتماعيين لحماية سلامة الأطفال وأمنهم.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency