الصين: لا مجال للتهاون أو تقديم تنازلات في أمور تتعلق بسيادتنا

بكين-سانا

جددت الصين التأكيد على استعدادها للدفاع عن مصالحها الوطنية فيما يتصل بقضية تايوان مشيرة إلى أنه لا مجال للتهاون أو تقديم تنازلات في أمور تتعلق بسيادة البلاد ووحدة أراضيها.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ ون بين قوله اليوم في تعليق على تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن الأخيرة حول تايوان “لا ينبغي لأحد أن يسيء تقدير عزيمة الشعب الصيني الحازمة وإرادته القوية في الدفاع عن السيادة الوطنية وسلامة أراضي الصين” .

وشدد وانغ على حقيقة أن تايوان “جزء لا يتجزأ من الأراضي الصينية” معرباً عن استياء بلاده ورفضها تصريحات الجانب الأمريكي .

وكان بايدن أعلن في وقت سابق خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا أن الولايات المتحدة ستتدخل عسكرياً بحجة ما سماه “الدفاع عن تايوان” .

وأكدت الصين في مناسبات عدة استعداد وجاهزية جيشها لاتخاذ جميع الوسائل اللازمة للتصدي بحزم لأي استفزاز يقوض المصالح الجوهرية للبلاد ويزعزع استقرار مضيق تايوان.

كما جددت وزارة الخارجية الصينية مؤخراً التأكيد على أن مبدأ (صين واحدة) يمثل الركيزة الأساسية للسلام والاستقرار عبر مضيق تايوان مشيرة إلى أنه رغم إعلان واشنطن في مناسبات عدة أنها لا تدعم ما يسمى استقلال تايوان إلا أنها لم تتوقف عن بيع الأسلحة إلى تايوان وإجراء اتصالات رسمية معها.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

العثور على 12 جثة بعد غرق رافعة عائمة جنوب الصين

بكين-سانا أعلن مركز البحث والإنقاذ البحري بمقاطعة قوانغدونغ جنوب الصين اليوم