الشريط الأخباري

حالات اختناق وأضرار طفيفة على المساحات المزروعة خلفتها العاصفة الغبارية بالحسكة

الحسكة-سانا

بلغ عدد حالات الاختناق التي راجعت قسم الإسعاف في الهيئة العامة لمستشفى القامشلي الوطني 12 حالة جراء العاصفة الغبارية التي تعرضت لها محافظة الحسكة ليل أمس وفق مدير الهيئة الدكتور عمر العاكوب.

وأكد العاكوب في تصريح لمراسل سانا تقديم جميع الخدمات العلاجية والإسعافية بظل استعداد أقسام الهيئة العامة واستنفار لطواقمها الطبية وتجهيز كل الأجهزة الطبية الخاصة بمعالجة حالات الاختناق التي تزيد عادة في هذه الأجواء.

وفي مدينة الحسكة استقبل المركز الطبي المحدث وسط مدينة الحسكة حالة اختناق واحدة وتم تقديم الخدمات الطبية لها حيث أكد مدير الصحة الدكتور عيسى خلف أن المركز الإسعافي اتخذ كل الإجراءات والاستعدادات اللازمة لاستقبال حالات الاختناق ولا سيما أن الأجواء مهيأة لتشكل الأتربة والغبار بظل الرياح القوية التي تتعرض لها المنطقة حيث تم تجهيز اسطوانات الأكسجين وأجهزة الإرذاذ.

من جهة ثانية أوضحت مديرية الزراعة في محافظة الحسكة أن أجواء الغبار والرياح القوية التي تعرضت لها مختلف المناطق كان لها تأثير سلبي على مختلف أصناف المحاصيل الزراعية.

وبين رئيس دائرة الإنتاج النباتي المهندس جلال بلال في تصريح لمراسل سانا أن الرياح القوية وموجة الغبار التي رافقتها ستؤثر في نمو محصول القمح إضافة إلى تكديس النبات فوق بعضه فيما ستؤثر على محصول الشعير الذي قارب حصاده وتعمل على تناثر الحبوب من السنبلة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً