مواهب فنية واعدة في مسابقة للشباب واليافعين بالحسكة

الحسكة-سانا

برزت خلال مسابقة (سوا كات تالنت) التي تنظمها جمعية المودة الخيرية ومشروع (سوا شباب) مواهب فنية شبابية ويافعة واعدة في مختلف المجالات الفنية والأدبية والثقافية والتي تحتاج إلى المزيد من الرعاية والاهتمام.

المسابقة التي تقام على خشبة مسرح المركز الثقافي العربي بمدينة الحسكة على مدى يومين تشرف عليها مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل وتدعمها منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) حيث تميزت مشاركات اليوم الأول بتقديم أعمال شعرية ومسرحية وفنية ورسم وغناء وعزف إضافة للحوارات التحفيزية.

وبين مدير مشروع (سوا شباب) أيهم الحمدوش في تصريح لمراسل سانا أن الهدف من المسابقة هو رعاية المواهب الشبابية في مختلف المجالات والإبداعات الفنية والثقافية حيث سيتم تقديم نماذج من المواهب بشكل مباشر أمام لجنة تحكيم متخصصة وأمام الجمهور.

ولفت إلى أنه شارك في المسابقة 15 شخصا وستقوم لجنة التحكيم باختيار أبرز 5 متسابقين ومن ثم سيتم نشر مشاركاتهم على صفحة مشروع سوا شباب على موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) للتصويت عليها من قبل المتابعين وسيتم تكريم ورعاية الفائزين الثلاثة الأوائل.

وبين المخرج المسرحي إسماعيل خلف المشارك في لجنة التحكيم أهمية إقامة المسابقة ودورها في تسليط الضوء على مواهب وإبداعات الشباب في مختلف مجالات الفنون والأدب والعمل على تبني ورعاية وصقل هذه المواهب ولا سيما في الجانب المسرحي الذي يحتاج بشكل مستمر إلى دماء جديدة ترفد مختلف أصناف المسارح (القومية والطلبة والعمالية) وغيرها.

بدوره أكد مدير الثقافة عبد الرحمن السيد أن المديرية تمد يد العون لكل مبادرة مجتمعية تتقدم بها الجمعيات والمؤسسات التي تشجع على تنمية المواهب ولا سيما لفئة الشباب الذين عانوا كثيراً خلال سنوات الحرب ولا بد من إطلاق برامج عمل لاستقطابهم وتنمية مواهبهم مشيراً إلى أن الشباب المشارك في المسابقة أظهر ما تملكه محافظة الحسكة من مواهب شبابية واعدة تحتاج إلى رعاية ودعم لكي تصقل وتشق طريقها بشكل احترافي.

مشاركات اليوم حازت على إعجاب الجمهور بشكل لافت ومنها مشاركة اليافعة جنى السلطان الشعرية التي ألقت قصيدة (في القدس) للشاعر الفلسطيني تميم البرغوثي فيما قدمت المشاركة ربى عثمان حواراً محفزاً بشكل مباشر للجمهور تتحدث فيه عن العقبات التي تعترض الشباب وطرق تجاوزها وتعزيز الثقة بالنفس لتحقيق الأهداف.

نزار حسن

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

 

انظر ايضاً

نتاجات كتاب ومبدعي محافظة الحسكة عبر نصف قرن ضمن معرض للكتاب

الحسكة-سانا احتضن معرض الكتاب الذي استضافته صالة المعارض في المركز الثقافي العربي بمدينة الحسكة النتاجات …