بدء صرف القرض التنموي الإنتاجي للمتضررين من الحرائق في الحفة

اللاذقية-سانا

أعلنت الأمانة السورية للتنمية بدء صرف القرض التنموي الإنتاجي في منطقة الحفة بريف اللاذقية للمشاريع التي يبلغ عددها 132 مشروعاً وذلك استكمالاً للمرحلة الأولى من منتج القرض التنموي الإنتاجي للمتضررين من الحرائق التي اجتاحت آلاف الدونمات من الأراضي الزراعية والحراجية في ريف اللاذقية خريف عام 2020.

وأوضحت الأمانة في بيان نشرته اليوم في صفحتها على موقع فيسبوك اليوم أن المرحلة الأولى لمنتج القرض التنموي الإنتاجي تستهدف تمويل 500 مشروع إنتاجي في كل من اللاذقية وجبلة والقرداحة والحفة.

وبينت الأمانة أن هذه الخطوة تأتي مع استمرار عمل اللجنة المشتركة من ممثلي مصرف الوطنية للتمويل الأصغر والأمانة بمنح القروض في كل من جبلة واللاذقية مشيرة إلى أنه تم صرف المبالغ التمويلية اللازمة لـ 75 مشروعاً إنتاجياً بقيمة 146 مليوناً و500 ألف ليرة سورية موزعة بين 50 مشروعاً إنتاجياً في اللاذقية بقيمة 97 مليون ليرة سورية و25 مشروعاً إنتاجياً في جبلة بقيمة إجمالية 49 مليوناً و500 ألف ليرة سورية ويجري العمل على صرف باقي الطلبات في الفرعين.

وأشارت الأمانة إلى أن المشاريع التي تمت الموافقة على تمويلها تنوعت بين زراعة محاصيل أشجار “زيتون وليمون” وخضار موسمية وبيوت بلاستيكية وتبغ وزعتر بري وفطر وأشجار وورق العنب إضافة إلى تربية الحيوانات كالنحل والأغنام والأبقار وتربية الطيور ومسمكة ومشاريع تدعم الري والمستلزمات الزراعية كالألبان والأجبان وتقطير العصائر.

ولفتت الأمانة إلى أن القرض التنموي الإنتاجي الذي أطلقته في نيسان الماضي يمول المشاريع القائمة منها أو الناشئة ويحمل لأصحابها فرصاً لمزيد من التطور والتحصيل المادي بما يحقق الهدف التنموي الاجتماعي في تلك المناطق للوصول بها إلى تنمية مستدامة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

انطلاق فعاليات مهرجان (درب حلب) في أسواق المدينة القديمة

حلب-سانا انطلقت اليوم فعاليات مهرجان (درب حلب) الذي تنظمه محافظة حلب والأمانة السورية للتنمية وغرفة …