طباع يبحث مع دانابالا سبل تعزيز التعاون والعلاقات التربوية

دمشق-سانا
بحث وزير التربية الدكتور دارم طباع مع رئيس بعثة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية سيفانكا دانابالا سبل تعزيز التعاون والعلاقات التربوية.

وأكد الوزير طباع خلال لقاء عقد اليوم في مبنى وزارة التربية حرص الحكومة على مصلحة جميع السوريين المتواجدين داخل سورية وخارجها من خلال تسهيل إجراءات التقدم إلى الامتحانات العامة وإجراء اختبار تقييمي بالنسبة للصفوف الانتقالية لافتا إلى الإجراءات التي اتخذتها الوزارة بالتعاون مع منظمة اليونسيف لاستقطاب الطلاب المتسربين إلى المدارس من خلال منهاج الفئة ب والتعلم الذاتي.

ولفت الوزير طباع إلى زيادة أعداد الطلاب وانعكاسها على زيادة الاحتياجات ولا سيما ترميم المدارس.

بدوره تحدث دانابالا عن دور المفوضية في ترميم المدارس في سورية والعمل وفق برامج دعم الأطفال الذين يعانون من صعوبات التعلم والإعاقة والدروس التعويضية وبناء القدرات والمساهمة في برنامج استضافة الوافدين من مناطق تواجد التنظيمات الإرهابية المسلحة لتقديم امتحاناتهم في الشهادات العامة مؤءكدا أهمية القطاع التعليمي كونه القطاع الإنساني والعمل على تأمين متطلبات المهجرين النازحين داخليا.

حضر اللقاء نائبة رئيس بعثة المفوضية مارينا ستافرو بولو ومساعد رئيس البعثة لشؤون الحماية ديفيد والن ومسؤولة الحماية المجتمعية رحاب عثمان ومسؤولة برامج التعليم جوانا الميداني ومدير التخطيط والتعاون الدولي بوزارة التربية غسان شغري.

رحاب علي

انظر ايضاً

طباع يبحث مع السفير البحريني سبل التعاون التربوي بين البلدين

دمشق-سانا بحث وزير التربية الدكتور دارم طباع والسفير المفوض فوق العادة لمملكة البحرين لدى سورية …