المالكي لنظيره الهولندي: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم يومية بحق الفلسطينيين

القدس المحتلة-سانا

جدد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي إدانته انتهاكات وجرائم الاحتلال الإسرائيلي المتصاعدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ووفق وكالة وفا أشار المالكي خلال لقائه اليوم نظيره الهولندي فوبكه هويكسترا إلى أنه يكاد لا يمر يوم واحد دون أن ترتكب سلطات الاحتلال جريمة جديدة تضاف إلى سلسلة جرائمها المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني الأعزل وأرضه وممتلكاته ومقدساته.

وحذر المالكي من تصعيد الاحتلال لمخططاته الاستيطانية ولا سيما في مدينة القدس المحتلة وما يقوم به أيضاً في منطقة مسافر يطا بالضفة الغربية من هدم لمنازل الفلسطينيين وتهجيرهم من أرضهم بهدف توسيع عمليات الاستيطان في انتهاك صارخ لقرار مجلس الأمن رقم 2334 ما يقوض فرص التوصل لأي تسوية تفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية على خط الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس.

وعن جريمة الاحتلال باستهداف واغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة بدم بارد شدد المالكي على أن تلك الجريمة هي امتداد لمسلسل الإعدامات الميدانية المتواصلة للاحتلال لإسكات صوت الحقيقة والتغطية على جرائمه ضد أبناء الشعب الفلسطيني مطالباً المجتمع الدولي بوقف سياسية الكيل بمكيالين ووضع حد لإفلات الاحتلال الإسرائيلي من العقاب.

إلى ذلك استنكر قاضي قضاة فلسطين محمود الهباش الدعوات التي أطلقتها مجموعات المستوطنين لاقتحام مصلى قبة الصخرة في المسجد الأقصى نهاية الشهر الجاري وهدمه واصفاً ذلك بمثابة إعلان حرب على العالم الإسلامي وانتهاك سافر للقانون الدولي.

وطالب الهباش المجتمع الدولي بلجم الاحتلال ومستوطنيه محذراً من أن دعوات المستوطنين لهدم قبة الصخرة سيشعل المنطقة والعالم بنار الحرب التي لا يمكن لأي قوة في العالم أن تتحكم بتداعياتها حال نشوبها.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

15 طفلاً فلسطينياً استشهدوا برصاص الاحتلال منذ مطلع العام الجاري

القدس المحتلة- سانا كشفت الحركة العالمية للدفاع عن أطفال فلسطين أن 15 طفلاً استشهدوا برصاص …