الشريط الأخباري
عــاجــل وزارة التربية تصدر نتائج الدورة الأولى لامتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة بفرعيها (الأدبي والعلمي) والثانوية الشرعية والثانوية المهنية بفروعها (النسوية والصناعية والتجارية) لعام 2022

ما هي استعدادات مديرية سياحة اللاذقية للموسم الحالي؟

اللاذقية-سانا

اتخذت مديرية سياحة اللاذقية مع بدء الموسم السياحي جملة من الإجراءات وقامت بالعديد من الجولات على المنشآت السياحية للتأكيد على التقيد بالإعلان الواضح عن الأسعار المصدقة من المديرية وعدم تجاوز الأسعار للسقوف المحددة وفق مستوى التصنيف إضافة إلى الالتزام بالشروط الصحية.

وأوضح مدير السياحة فادي نظام في تصريح لمراسلة سانا أنه مع بداية فصل الصيف وبهدف تقديم أفضل الخدمات السياحية تم القيام بجولة على المناطق السياحية في صلنفة وكسب وراس البسيط ومنتجع لابلاج للسياحة الشعبية في وادي قنديل وعدد من المنشآت السياحية في مركز مدينة اللاذقية وجبلة.

وأوضح نظام أن هناك موقعين للسياحة الشعبية في اللاذقية وهما شاطئ لابلاج في وادي قنديل حيث يضم أكواخاً وغرفاً للمبيت بأسعار مقبولة وتم تنظيم عدة مجموعات سياحية إلى المنطقة من المحافظات الأخرى ومن المتوقع أن تزداد الرحلات السياحية بعد انتهاء الامتحانات ويتم العمل للحفاظ على نظافة الشاطئ بشكل دائم وتقديم أفضل الخدمات.

وأشار نظام إلى الاهتمام بشاطىْ الرمل الجنوبي المخصص للسباحة الشعبية ويتم التنسيق مع مجلس المدينة للاهتمام به ونظافته وتنظيف الكورنيش الجنوبي بشكل دائم والتعاون مع مجلس المدينة والنقابات والمنظمات بالبحث عن مواقع وشواطئ مفتوحة تصلح للسياحة الشعبية ضمن نطاق مدينة اللاذقية.

وبين نظام أن مديرية السياحة تعمل على تشجيع السياحة الثقافية أيضاً من خلال تنظيم زيارات ورحلات إلى قلعة صلاح الدين وقلعة المينقة والمدرج الروماني والاهتمام بتأهيل الطرق المؤدية إلى هذه المواقع الأثرية والعمل على إقامة مهرجانات في تلك المناطق للترويج لها.

ولفت مدير السياحة إلى أنه يتم العمل على تأهيل وتنظيف الطرق والأماكن المحيطة ببحيرة مشقيتا وسيتم تنظيم مسير بيئي تخييمي في المنطقة ورحلات إلى المحميات البيئية الطبيعية كمحميات الفرنلق والشوح والأرز وبيت ياشوط.

كما تعمل مديرية السياحة بحسب نظام من خلال موقعها الالكتروني وصفحات التواصل الاجتماعي على الترويج للمواقع السياحية التي تميز محافظة اللاذقية وتسليط الضوء عليها.

وفاء لالا

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency